الواتساب يخطط لإدراج ميزة تسجيل المكالمات – شائعات

whatsapp-new-update-adds-voip

لمن لا يعلم الكثير عن الواتساب ومستخدميه، هناك أكثر من 600 مليون عاشق له، مما جعله التطبيق الأكثر شعبية في قسم تطبيقات الدردشة في شتّى متاجر المنصات المحمولة. ومنذ وقت ليس ببعيد، أدرجت الشركة خاصية التسجيل الصوتي، لكن يبدو أن هناك خصائص أكثر روعة بانتظاركم.

كانت الشائعات والتقارير السابقة تشير إلى أن تطبيق الواتساب سيدعم برتوكول الاتصال الشهير VoIP من أجل خاصية إجراء المكالمات التي ينتظرها الجميع. لكننا لم نسمع من قبل عن خاصية تسجيل المكالمات، حيث من المتوقع أنها ستثير بعض المخاوف المتعلقة بالأمور القانونية خاصة قضايا الخصوصية.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، فإنه من غير القانوني تسجيل محادثة هاتفية دون علم المتحدث وموافقته على ذلك. وعلى الرغم من أن القوانين في الدول الأخرى قد تختلف بشأن هذه القضية. لكننا لا ندري كيف سيعرض الواتساب هذه الميزة – إن صحت الشائعات- للدول التي تحظر ذلك.

كما لم يُذكَرْ بعد متى سيحصل التطبيق على كل هذه المميزات – سواء المكالمات الصوتية أو تسجيلها- لكن عندما يحدث ذلك، يمكننا اعتبار الواتساب منافسًا مُحتمَلًا لتطبيقات أخرى، أمثال فايبر ولاين وسكايب، وكذلك فيس بوك ماسينجر. هل تتوقعون أنه ربما يتجاوز كل هؤلاء؟

المصدر: Chinatopix


تعليقات عبر الفيسبوك