ماذا نتوقع من أبل في حدث 16 أكتوبر

apple-16-october

تستضيف أبل حدث خاص هذا الأسبوع وتحديدًا في 16 أكتوبر للكشف عن عدّة منتجات جديدة من الشركة، مثل آيباد 6 (آيباد آير 2) وآيباد ميني 3 مع بعض أجهزة الماك الجديدة والمزيد من المُنتجات الأخرى. ويُعتبر هذا الحدث هو ثاني أكبر حدث من أبل بعد حدث سبتمبر الماضي التي أعلنت فيه عن آيفون 6 وآيفون 6 بلس وساعة أبل الذكية. في هذا المقال جلبنا لكم ما نتوقع من أبل إصداره في مؤتمر 16 أكتوبر.

آيباد

نحن متأكدون بنسبة كبيرة أنّ أبل ستُعلن عن آيباد جديد في 16 أكتوبر، وبنسبة كبيرة سيكون هذا اللوحي هو آيباد 6 بمقاس 10 بوصات ليمثل الجيل السادس من جهاز أبل اللوحي الرائد. ونتوقع بنسبة كبيرة أن يُسمى الآيباد الجديد باسم آيباد آير 2 أو آيباد آير الجديد، بعد أن جاء إطلاق آيباد آير الأول في أكتوبر من العام الماضي، ومن المتوقع أيضًا أن يبقى التصميم كما هو بدون تعديلات كبيرة، ويأتي بشاشة 9.7-بوصة قد تكون بدقة ريتنا عالية الدقة. من جانب آخر، نتوقع أن يأتي آيباد أير 2 بمُعالج A8 الذي خرج لأول مرة على آيفون 6، مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وتقنية اتصال واي-فاي 802.11ac وماسح البصمة الضوئي، كما ستقوم أبل بتحسين الكاميرا على الآيباد الجديد. وبالطبع سيعمل بنظام iOS 8.

بالإضافة إلى الآيباد آير 2 ذو العشرة بوصات، نتوقع أن تقوم أبل بتحديث فئة اللوحيات الأصغر حجمًا أيضًا، ليأتي آيباد ميني 3 بشاشة ريتنا ومواصفات شبيهة بتلك الموجودة على أخيه الأكبر، مثل المُعالج A8 وماسح البصمة الضوئي ونظام التشغيل iOS 8. كما نستبعد أن تقوم أبل بتحديث تصميم آيباد ميني 3 شأن الآيباد آير 2.

OS X Yosemite

كشفت أبل لأول مرة عن نظام التشغيل OS X 10.10 Yosemite أثناء مؤتمرها للمطورين في يونيو الماضي، ومنذ هذا التاريخ والنظام متاح للاختبار في إصدار بيتا اختباري، قبل أن يخرج إصدار قولد ماستر من النظام مؤخرًا ليؤكد التوقعات باقتراب أبل من إطلاق النظام بشكل كامل للمستخدمين.

وتسير أغلب التوقعات حالياً في اتجاه إطلاق أبل نظام OS X Yosemite أثناء حدث 16 أكتوبر ليكون متوفرًا للتحميل والتشغيل مجانًا على أجهزة الماك بعد الحدث هذا الأسبوع.

الماك

أحد الأشياء المتوقعة إلى جانب الآيباد الجديد هو إطلاق أبل مجموعة جديدة من أجهزة الماك، أهم هذه الأجهزة سيكون جهاز آيماك جديد كُليًا بشاشة مقاس 27 بوصة ودقة ريتنا 5K. من المُرجح أن يكون الآيماك الجديد مُكلفًا للغاية بفضل دقة الشاشة، ولكنّه سيكون مدهشًا في الاستخدام، وخصوصًا للمصورين والمصممين.

بالإضافة إلى الآيماك الجديد، نتوقع أن تقوم أبل أخيرًا بتحديث خط إنتاج الماك ميني بإطلاق جهاز جديد في هذه الفئة أثناء حدث 16 أكتوبر. وكان آخر تحديث لهذه الفئة أطلقته أبل في أوائل عام 2013، لكن بعد ظهور عبارة “لقد مرّ وقتًا طويلًا جدًا” في الدعوة الخاصة بالحدث، فإنّ أبرز التوقعات تذهب نحو ماك ميني جديد.

أبل تي في

منتج آخر يتبادر إلى الذهن عند رؤية العبارة الموجودة على دعوة حدث أبل، حيث أن آبل تي في لم يتم تحديثه فعليًا منذ أوائل 2013، حيث أنّ أغلب التحديثات كانت تجري برمجيًا للنظام، أمّا المُنتج نفسه فلم يتم تحديثه، وطبقًا لشائعات خرجت مؤخرًا قد يأتي آبل تي في مع مايكروفون لتشغيل مميزات الأوامر الصوتية على سيري.

بالإضافة لهذه التوقعات هُناك بعض الشائعات التي عادةً ما تخرج قبل المؤتمرات الهامة، وفي حالتنا هذه، هناك توقعات بخروج جيل جديد من الآيبود، والماك بوك، وحتى ماك برو جديد، والأخير هو الأقرب للتصديق في الوقت الحالي. هل لديك توقعات أخرى؟ شاركنا إياها بالتعليقات.

المصدر