20 مليون طلب مسبق للآيفون 6 في الصين

iphone6-stock-photo

وصل عدد الطلبات المسبقة لحجز شراء أحدث هواتف الآيفون 6 في الصين إلى 20 مليون طلب تقدمت به شركات الإتصالات المحمولة و موقع التجارة الإلكترونية Jingdong Mall فقط وذلك بعد ثلاثة أيام من بدء فترة الطلب المسبق للجهاز في البلاد.

هذا الرقم يعكس رغبة شديدة في السوق الصيني لإقتناء الآيفون، الملفت أن شركات الاتصالات المحمولة الكبرى الثلاث في الصين طلبت إجمالاً 10 ملايين جهاز، و كانت طلبات موقع JD.com حوالي 9.5 مليون جهاز ما بين الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس.

وقال الموقع أنه تلقى 4,7 مليون طلب مسبق للآيفون 6 وبلغ عدد الطلبات للآيفون 6 بلس الأكبر 4.8 مليون جهاز، بزيادة طفيفة عن الأصغر ما يوضح أن المستهلكين في الصين يميلون أكثر لإقتناء الأجهزة الأكبر.

يجدر أن آبل لديها عقود لبيع أجهزة الآيفون في الصين مع أكثر من 6 آلاف متجر، وتلك الأرقام المذكورة أعلاه لاتشمل الطلبات التي تلقتها هذه المتاجر.

وطلبت الشركات الثلاثة الكبرى للإتصالات المحمولة في الصين مليون جهاز آيفون جديد خلال أول ستة ساعات من بدء فترة الطلب المسبق. وكانت آبل قد أعلنت عن إحصائية رسمية أنها باعت 10 مليون جهاز آيفون خلال فترة نهاية الأسبوع في 22 سبتمبر الماضي.

وبالنظر لهذه الأرقام نجد أن الآيفون 6 كسر الأرقام القياسية التي حققه سابقه حيث باعت آبل 9 مليون جهاز ما بين آيفون 5 اس و آيفون 5 سي خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من إطلاقه العام الماضي.

وستبدأ آبل بتوفير جهاز الآيفون 6 رسمياً في أسواق الصين من 17 أكتوبر القادم، ومع هذه الملايين من الطلبات المسبقة نتوقع مبيعات قياسية يحققها الجهاز.

المصدر

  • Moustafa Zaher

    صدق إللى قال “Apple تنحدر” !!! D:

تعليقات عبر الفيسبوك