حيلة رائعة لزيادة عُمر البطارية على الآيفون

grayscale-mode-ios-8

مع تزايد استخدامنا اليومي للمنتجات التقنية الذكية، وخصوصًا الهواتف الذكية التي أصبحت ملازمة لنا بشكل دائم، نادرًا ما تجد أحد من مستخدمي الهواتف الذكية راضيًا بعمر البطارية، فأقوى الهواتف المزودة بأكبر البطاريات لا تدوم أكثر من 10 ساعات من الاستخدام المتواصل من اللعب وتصفح الإنترنت وخصوصًا عند التصفح باستخدام تقنيات اتصال الجيل الثالث أو الرابع.

ولأنّ أبل واحدة من أكبر الشركات التقنية الرائدة، فقد كانت بطارية أجهزتها الذكية أكثر من رائعة وتدوم أطول وقت ممكن، في حين كان المنافسين مثل سامسونج يعانون الأمرّين مع بطاريات أجهزتهم. لكن دوام الحال من المُحال، فمنذ قررت أبل أن تجعل هواتفها الذكية ضمن قائمة الأنحف في السوق، كان عليها التخلي عن بعض الرفاهيات ومنها البطارية التي تدوم فترات أطول.

ولتوفير عمر البطارية على الآيفون من خلال النظام iOS هُناك الكثير من الوسائل والحيل، مثل تقليل درجة سطوع الشاشة التي تُعتبر الحيلة الأشهر عندما يتعلق الأمر بتمديد البطارية. حيلة أخرى مهمة ورائعة وتُمد من عمر البطارية هي التحوّل إلى اللون الرمادي على الشاشة، ولتحقيق ذلك اذهب إلى الإعدادات ثم عام > الوصول > فعّل اللون الرمادي أو Greyscale.

grayscale-ios

الميزة جيدة وتقلل من استهلاك البطارية حيث تقوم بإلغاء الألوان وجعل اللون الرمادي هو السائد على الشاشة. وتوجد هذه الميزة بالفعل على أجهزة سامسونج الذكية الأحدث. إذا كان لديك حيل أخرى للتقليل من استهلاك البطارية، شاركنا إياها في التعليقات بالأسفل.

الشرح مترجم بتصرف