مايكروسوفت تُطوّر لوحة مفاتيح لأندرويد وير تعمل بالرسم [فيديو]

تغيرت مايكروسوفت كثيرًا منذ تولى قيادتها الرئيس التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا، فهي لم تعد تخجل من دعم منصات ونظم التشغيل الأخرى من منافسيها، فعملاق البرمجيات الأمريكي يُطوّر حاليًا لوحة مفاتيح خاصة بنظام أندرويد وير باسم The Analog Keyboard جديدة ومُبتكرة في فكرتها. تعمل لوحة مفاتيح مايكروسوفت عبر رسم الحروف على شاشة الساعة الذكية لكي تقوم لوحة المفاتيح بفهم الرسوم وترجمتها إلى حروف حقيقية.

تعمل لوحة مفاتيح مايكروسوفت الاختبارية مع الرسائل وبحث جوجل، ويُمكنها إدراك الأرقام والرموز الخاصة بجانب الحروف العادية. كما تدعم مايكروسوفت جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وير حاليًا وتملك شاشة مربعة بدقة 320×320 بكسل، كما تدعم أيضًا ساعة موتو 360 الدائرية.

مازالت فكرة لوحة المفاتيح على ساعة ذكية غير جذابة لكثير من المستخدمين -شخصيًا منهم- لذا قام مُعظم المطورين بدمج الأوامر الصوتية مع لوحة المفاتيح لخلق بيئة أفضل للاستخدام. وحتى الآن لا توجد منافسة حقيقية في السوق المُخصص للوحات المفاتيح، ولك أن تعلم أنّ جوجل لم تدخل هذا السوق حتى الآن، فعلى الرغم أنّها المطورة لنظام اندرويد وير، إلا أنّها لم تبني لوحة مفاتيح خاصة بالنظام.

يا ترى هل تكون لوحة مفاتيح The Analog Keyboard بداية جديدة من مايكروسوفت، لتطوير تطبيقات خاصة بنظم التشغيل الأخرى مثل أندرويد وربما iOS؟ لا أرى مانعًا في ذلك خصوصًا وأنّ شركة كبيرة مثل جوجل تفعل بالمثل في تطبيقات مثل البحث والخرائط وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك