سامسونج تنجح بتطوير تقنية واي-فاي أسرع 5 مرات

أرسلت سامسونج عدّة بيانات صحفية اليوم للمواقع التقنية تقول فيها أنّها طورّت تقنية اتصال واي-فاي جديدة تستطيع زيادة سُرعة البيانات المُتبادلة نحو خمسة أضعاف السرعات القصوى الحالية في تبادل البيانات على الإلكترونيات الموجودة حاليًا في الأسواق.

وحسب سامسونج فإنّ تقنية الواي-فاي ذات تردد 60 جيجاهرتز الجديدة ستسمح لك بنقل فيلم مثلًا بحجم 1 جيجابايت من جهاز إلى جهاز آخر في أقل من ثلاث ثواني، كما يُمكن أيضًا باستخدام التقنية الجديدة في بث مقاطع الفيديو عالية الدقة -الغير مضغوطة- في الوقت الحقيقي. حيث تقوم التقنية الجديدة بإزالة الفجوة بين السرعات النظرية والحقيقية، وترفع سُرعة نقل البيانات بين الإلكترونيات المُختلفة إلى نسبة تصل إلى عشرة أضعاف في بعض الأحيان من السُرعة الحالية.

أشار كيم تشانج يونج رئيس الأبحاث والتطوير في سامسونج إلى أنّ الشركة نجحت في التغلب على العقبات الإنتاجية لتسويق تقنية واي-فاي 60 جيجاهرتز الجديدة وأضاف أنّ تغييرات جديدة ومبتكرة تنتظر الجيل القادم من أجهزة سامسونج.

ومن المتوقع أن تكون تقنية واي-فاي 60 جيجاهرتز متوفرة بحلول العام القادم، عبر القاعدة العريضة من المنتجات التي تملكها الشركة الكورية. وليست هذه المرة الأولى التي تبتكر فيها سامسونج تقنية جديدة تُساهم في تطوير المنتجات الإلكترونية، فمن المعروف عنها تطوير مُعالجات أبل حتى وقت قريب، كما أنّ لديها الكثير من الابتكارات وخصوصًا في الشاشات الذكية التي تحتل مكانة عالية في هذا السوق.

المصدر

  • Islam

    التقنية ليست من ابتكار سامسونج و موجودة و تحت الدراسة من فترة و رمزها 802.11ad

    • Mohammed Subhi Fahmawi

      التقنية موجودة عالورق سامسونج طورتها وأضافت عليها لتصبح متوفرة في جميع الاجهزة الذكية العام المقبل وبشكل تجاري وهذا إنجاز أيضا يضاف لها

  • عبدالله

    سامسونج دائماً إبداع وتساهم فـِي تطوير التقنيات الحديثة ولها فضل كبير في هذا المجال ولا أحد يمكن أن ينكر ذلك

  • test

    نقر نمل يا كاتب الموضوع

  • كلام مظبوط ولكن سامسونج غير مطورة لمعالجات ابل , هي مصنع بالعمولة للمعالج اللذي يصمم بالكامل في كوبرتينو
    و اللا كانت وضعته في اجهزتها

    • عدنان

      هل تقصد معالج×64 بت
      فيه هاتف يملك هذا المعالج لاكن 1% فقط من البرامج يدعم هذا المعالج و حوالي 10 العاب مثل انجري بيرد

تعليقات عبر الفيسبوك