هاتف قوقل “Nexus X” قادم هذا الشهر بنظام أندرويد إل

إذا كُنت من مُحبي التقنية ومتابعي أجهزة قوقل بالذات، فلديك علم بأنّ هاتف نيكسوس القادم من قوقل سيكون من صُنع موتورولا باسم Nexus X وبتصميم قريب من الموتو إكس الذي اشتهرت به موتورولا بعد استحواذ قوقل عليها، قبل أن تبيعها مرة أخرى إلى لينوفو. وبعد الشائعات التي ادّعت في الماضي أن الهاتف سيخرج في أكتوبر، خرج تقرير مؤخرًا من جريدة وول ستريت يؤكد الشائعات السابقة بأنّ Nexus X قادم خلال هذا الشهر.

وإن صدقت الشائعات حول Nexus X فإنّه سيكون هاتف مُثير للاهتمام بكل تأكيد، حيث يُتوقع أن يكون هاتف النيكسوس الأقوى من قوقل منذ إطلاقها هذه الفئة، وتُشير الشائعات إلى أنّه سيكون بشاشة 5.9-بوصة بدقة QHD ويأتي مُزودًا بمُعالج رباعي النواة كوالكوم سناب دراجون 805، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 3,200 مللي أمبير. في الخلف ستكون هناك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع تقنية تثبيت الصورة البصري. وبالطبع كل هذه محض إشاعات حتى هذه اللحظة لم تؤكدها قوقل أو تنفيها، ولكنّنا لن ننتظر كثيرًا حتى نرى Nexus X خلال هذا الشهر.

الأهم في هاتف Nexus X هو نظام التشغيل الذي يأتي هذه المرة في الإصدار الخامس “اندرويد إل” الذي يأتي بفلسفة تصميم جديدة كُليًا من قوقل باسم Material Design الذي يتوفر في صورته الخام وبدون أي إضافات على Nexus X، على العكس من أجهزة الشركات مثل سامسونج واتش تي سي وإل جي التي تحتوي على الإضافات البرمجية التي تخص هذه الشركات.

  • مجهول

    هل انت متأكد من ان المعالج سوف يكون 805 او 810.

    • Ahmed Bakry

      لست متأكدًا، هي مجرد شائعات حتى الآن لكن أبرزها يشير إلى 805

تعليقات عبر الفيسبوك