حدث في الصين: مليون هاتف آيفون 6 و6 بلس مُباع في 6 ساعات عبر الإنترنت

آيفون 6 في الصين

هل لدى هاتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس شعبية كبيرة في الصين؟ الأرقام تؤكد ذلك. وفقًا لأحدث التقارير، يبدو أن أبل تمكّنت من بيع ما لا يقل عن 1 مليون آيفون 6 و6بلس في الساعات الست الأولى من توفيره عبر الإنترنت من خلال طلبات الشراء المُسبقة.




طلبات الشراء المسبقة لهواتف أبل الجديدة متوفرة في الصين مِنْ قِبَلِ شركات الاتصالات الكبرى، مثل تشاينا موبايل، وتشاينا تيليكوم، وتشاينا يونيكوم.

ولا تشمل هذه الطلبات متاجر أبل على الإنترنت وكذلك الموزعين المعتمدين الآخرين. وفي الوقت نفسه، كشف أحد المواقع الصينية أن هناك أكثر من 9 ملايين طلبات حجز خاصة بتجار التجزئة داخل الصين، مما يعني أنهم يتوقعون المزيد من الطلب على الآيفون الجديد.

كل ما سبق يُعَدُّ زيادة كبيرة عن الأسبوع الماضي، حيث سمعنا حينها أن تجار التجزئة طالبوا بحجز 2 مليون فقط، لكن من المعلوم أيضًا أن الحجز لا يُعبّر بالضرورة عن المبيعات طالما إنها للمتاجر وليست للمستخدمين.

وأشار الموقع أيضًا أن المستخدمين الصينيين يفضلون آيفون 6 بلس عن آيفون 6 بعض الشيء. ويتعارض ذلك مع تقارير سابقة أشارت إلى أن آيفون 6 هو الأفضل من حيث المبيعات، بينما الأمر قد يتغير بالفعل بحسب كمية الطلب داخل السوق.

المصدر: Fortune