سيمانتك تعلن الانفصال إلى شركتين

symantec-headquarters-mountain-view-1

أكدت سيمانتك اليوم التقارير التي نشرت قبل أيام عن انفصال الشركة وانقسامها إلى شركتين مستقلتين، واحدة تركز على الحماية وتطبيقاتها والأخرى على إدارة المعلومات والبيانات والتخزين الاحتياطي.

ويأتي قرار سيمانتك بالإنفصال بعد مراجعة دقيقة لاستراتيجية الشركة و هيكل أعمالها، حيث أن خلق كيانين منفصلين من شأنه تعظيم النمو المتوقع و زيادة العائد لحملة الأسهم.

وترى سيمانتك أن انقسام الشركة سيتيح لكل شركة وليدة من التركيز أكثر على فرص النمو في مجالاتها وكذلك الاستثمار في البحث والتطوير و تعزيز إمكانياتها في أسواقها، وبعد أن تفهم أعمالها بشكل أفضل ستتمكن من تخفيض التعقيد في العمليات و تحسين مرونة الشركة بالتالي السعي للإنضمام إلى شراكات تساعدها في تطوير مكانتها.

ويشير بعض المحللين إلى أن انقسام الشركة بهذا الشكل سيجعلها جذابة أكثر للاستحواذ عليها، وهناك عدة مشترين محتملين يبدون اهتمامهم بالاستحواذ على بعض عمليات سيمانتك مثل سيسكو و NetApp.

وهبطت عائدات الشركة بنحو 3% لتحقق 6.7 مليار دولار خلال آخر سنة مالية كما هبطت العائدات التشغيلية بنحو 20% وذلك نتيجة التباطؤ في مبيعات الحواسب الشخصية ما دفع بالشركة إلى طرد مديرين تنفيذين خلال آخر عامين لعدم تمكنهم من زيادة عائدات الشركة.

يذكر أن الأسبوع الماضي شهد انقسام شركتين أخريين في مجال التقنية للتركيز على عملياتها بشكل أفضل في ظل احتدام المنافسة وهماHP و Ebay.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك