مؤتمر HTC: هاتف السيلفي Desire Eye والكاميرا المحمولة RE

انتهت HTC من مؤتمرها منذ دقائق والذي كشفت فيه عن هاتف السيلفي Desire Eye و الكاميرا الغريبة المحمولة RE، لنتعرف عليهم بالتفصيل.

Capture

Desire Eye

البداية مع هاتف السيلفي Desire Eye الذي يأتي بشاشة من قياس 5.2 بوصة بالدقة الكاملة 1920 * 1080 بكسل مع كثافة ألوان بكسلات عالية تصل إلى 424 PPI.

يشغل الجهاز معالج رباعي النوى Snapdragon 801 من كوالكوم بتردد 2.3 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 330، ودعمت الشركة هاتفها بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت حتى لا تشعر بأي بطئ في التطبيقات والألعاب، ويمكن الهاتف تخزين 16 غيغابايت من البيانات على ذاكرته الداخلية التي يمكن توسيعها ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

وعن كاميرا الهاتف فهي مايميز الهاتف بالفعل، حيث أنه يأتي بكاميرا أمامية دقتها 13 ميغابكسل تدعم التركيز التلقائي وأيضاً لديها فلاش أمامي LED ثنائي وتدعم وضعية التصوير HDR، نعم تلك الكاميرا الأمامية .. وعن الخلفية فهي تأتي بنفس الدقة 13 ميغابكسل وتعطي صور بدقة 3096 * 4128 بكسل وتدعم التركيز التلقائي وفلاش LED ثنائي ويمكنها تصوير الفيديو بالدقة الكاملة بسرعة 30 إطار في الثانية.

ويتميز الجهاز بأنه مقاوم للمياه وفق معيار IPX7 ما يعني يمكنه الصمود حتى نصف ساعة تحت متر من الماء بدون أية مشاكل. وسيتوفر الجهاز بلونين هما الأبيض من الخلف و الإطار الأحمر، وكذلك الكحلي من الخلفي والإطار الأزرق الفاتح.

لم تكشف الشركة عن سعره وسيتوفر بدءاً من نوفمبر القادم.

 

product-bg-1

RE

كما كشفت HTC عن كاميرا محمولة غريبة الشكل لتقدم شيء جديد لمحبي التقاط صور السيلفي تدعى RE، وهذه الكاميرا ستكون بديل ممتاز لمن لا يفضل التصوير بكاميرا الهاتف الذكي أو يفضل استخدام هذه الكاميرا لأنها أصغر ويمكن الإمساك بها بشكل أفضل.

ودقة عدسة الكاميرا تعطي 16 ميغابكسل مع حساس CMOS من سوني، وتحمل فقط زر واحد للتصوير وكذلك تسجيل مقاطع الفيديو عند الضغط المطول وحتى يمكنها تصوير الفيديو البطيئ.

تتميز عدسة الكاميرا بأنها عريضة على مجال 146 درجة ما يعطيك صور أوسع كما أن لديها إمكانيات الثبات والاستقرار عند تسجيل الفيديو والمميز أكثر أنها ضد الماء بالتالي يمكنك اخذها معك لأسفل بركة السباحة والتقاط صور السيلفي.

و زودت الكاميرا ببطارية سعتها 820  ميلي أمبير تكفي لالتقاط 1200 صورة أو تسجيل 100 دقيقة من الفيديو بالدقة الكاملة. و تملك ذاكرة داخلية 32 ميغابايت و ذاكرة عشوائية 256 ميغابايت ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. و تدعم الاتصال بالبلوتوث والشبكات اللاسلكية الواي فاي.

وكما في كاميرات GoPro فإن كاميرا RE يتم التحكم بها عبر تطبيق خاص متوفر للهواتف الذكية العاملة بالأندرويد أو الآيفون أيضاً سيتاح  آخر الشهر حيث يمكنك الوصول إلى كل الصور والفيديو الذي تم تسجيله فيها ويمكنك أيضاً التحكم بها عن بعد بواسطة التطبيق لإلتقاط الصور أو البدء بالتسجيل.

ووفرت HTC حزمة تطوير تطبيقات و واجهة برمجية للمطورين للإستفادة منها وتطوير تطبيقات اخرى تدعمها، كما أجرت شراكة مع يوتيوب لتتيح للمستخدمين لاحقاً البث المباشر من الكاميرا إلى قناة يوتيوب.

تتوفر الكاميرا بأربعة ألوان هي الأبيض و البرتقالي و الأزرق الغامق و الفيروزي ستتوفر للبيع من خلال موقعها الرسمي وكذلك المتاجر الإلكترونية وستتاح بدءاً من موسم العطلات بسعر 199 دولار ويمكن الطلب المسبق من اليوم.

Bzc-OKpCQAEs7EN

  • feras

    هل اعلنوا عن HTC one m8 eye ؟

    • avatar

      لا, تم الكشف فقط عن ري كاميرا وديزاير آي فقط
      ربما هذا الاسم خاص بالتسريبات عن ديزاير آي

  • Digithack

    الكاميرا الأمامية جبارة
    والمواصفات قوية خصوصاً أنه الآن ضد الماء
    أتوقع أنه بيجرح مشاعر سامسونج وسوني
    أما الكاميراً تحفه،، الفكرة جديدة لكن الشكل بخاخ الربو

  • المميزة فى هاتف ديزاير أي انه الكاميرا الأمامية بنفس جودة الكاميرا الخلفية ومن الممكن أن يتم تصوير بالكاميرتين فى نفس الوقت … رائع .

  • avatar

    كاميرا RE لا تستهدف السيلفي بشكل رئيسي كما ورد في المقال, بل هي منافسة لكاميرات GoPro أي أنها تصنف كـ action camera كاميرا الحركة

  • محمد

    عندي استفسار .. متى سيصل للسوق السعودي ؟؟
    وجوال desire 820 وصل السعودية او لسه ؟!

تعليقات عبر الفيسبوك