آبل تحصد أفضل علامة تجارية في العالم

Capture

أصدرت Interbrand تقريرها السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية حيث تصدرت الشركات التقنية ترتيب الشركات المئة التي يشملها التقرير. و كانت آبل في المركز الأول بعلامة تجارية تقدر قيمتها بنحو 118.9 مليار دولار وبعدها جاءت قوقل بقيمة 107 مليار دولار والمركز الثالث كان من نصيب كوكا كولا بقيمة 81.5 مليار دولار.

ومن بين المئة شركة في مختلف القطاعات كانت هناك 19 شركة مرتبطة بالتقنية ، و خمسة شركات منها تقع بين الشركات العشرة الأوائل من حيث قيمة علامتها التجارية كانت تقنية.

وحلّت IBM في المركز الرابع ومن بعدها مباشرة مايكروسوفت، في حين جاءت سامسونج في المركز السابع. أما بالمراكز بعد العشرة الأوائل كانت انتل و سيسكو و أمازون و اوراكل و hp وغيرها.

وتفوقت الشركات التقنية في قيمة علامتها التجارية على شركات الترفيه مثل ديزني وحتى شركات السيارات مثل مرسيدس و BMW وعلامات المنتجات الفاخرة أيضاً.

وتقول Interbrand أنها تأخذ في عين الاعتبار ثلاثة عناصر لتقييم العلامة التجارية، الأداء المالي للشركة، الدور الذي تلعبه العلامة التجارية في التأثير على اختيارات المستهلكين، و قدرة العلامة التجارية على فرض أسعار عالية.

تعليقات عبر الفيسبوك