قوقل تختبر إمكانية تجربة التطبيق قبل تحميله أو شرائه

google-play-gift-card3

تفكر قوقل في توفير إمكانية تجربة تطبيقات الأندرويد قبل تحميلها بشكل كامل، ما سيوفر على المستخدمين الوقت المستغرق في تحميل التطبيق وكذلك استهلاك بيانات الانترنت وأيضاً تعطيهم فرصة لتشجيعهم لتحميل التطبيق في حال نال اعجابهم.

ولايزال من غير الواضح كيف ستطبق قوقل هذه الميزة، حيث أن التقارير تشير إلى أن المستخدمين سيتمكنون من الاستفادة وتجربة مزايا محددة في التطبيقات قبل تقرير تحميلها بالكامل أو شرائها.

يذكر أن متجر قوقل بلاي الآن يتيح للمستخدمين استرجاع نقودهم في حال لم تعجبهم التطبيقات المدفوعة خلال ساعتين. لكن هذه الميزة تخص جميع التطبيقات بما فيها المجانية وتأمل قوقل منها تشجيع المستخدمين على زيادة معدلات تحميل التطبيقات وبالأخص تجربة التطبيقات المدفوعة قبل شرائها، حيث أنها خطوة مشجعة اكثر عندما تتمكن من التجربة المجانية قبل الدفع و إن كانت هناك امكانية استرجاع المبلغ في حال لم يعجبك.

وعلى الرغم من أن المصدر يشير إلى أن قوقل كانت تختبر هذه الميزة لأكثر من عام، إلا أنها المرة الأولى التي نسمع بها وأيضاً لا تتوفر الكثير من التفاصيل حولها وآلية تطبيقها تحديداً.

الجدير بالذكر أن متجر تطبيقات الأندرويد يعاني من ضعف الإيرادات بشكل عام قياساً بمتجر تطبيقات آبل، حيث أن مستخدمي أجهزة آبل يميلون أكثر لشراء التطبيقات المدفوعة بالتالي تحقق آبل والمطورين إيرادات أعلى من بيع التطبيقات مقارنة بقوقل و مطوري تطبيقات الأندرويد، لذا من المفيد للمستخدمين والمطورين وقوقل أن تكون هناك امكانية تجربة التطبيقات المدفوعة تحديداً قبل تقرير شرائها.

المصدر

  • ابو وردة

    لانك لا تستطيع تحميل برامج من خارج متجر ابل فانت مجبر لشراءها

  • ANSARI5X5

    ميزة تجربة التطبيقات المدفوعة موجودة في نظام وندوزفون منذ أمد

    لكن ما يغيظني هو جهل المطورين الجدد لهذه الميزة وعدم استخدامهم لها

تعليقات عبر الفيسبوك