الأخبار

خرائط نوكيا HERE تتوفر على الأندرويد والبداية مع أجهزة سامسونج

fingers

أطلقت نوكيا تطبيقها الخاص بخدمة الخرائط على نظام الأندرويد ليتاح مبدئياً فقط مع أجهزة جالاكسي من سامسونج بمختلف فئاتها لتوفر لمستخدميها بديل آخر لخرائط قوقل الشهيرة.

ولايزال التطبيق حالياً في مرحلته التجريبية، وهي محاولة من نوكيا بالخروج بخرائطها خارج أجهزة ويندوز فون لاسيما بعد اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة نوكيا لكن الصفقة لم تشمل قطاع الخرائط لذا ستكون لنوكيا الحرية بإتاحة خرائطها على أنظمة منافسة.

وأيضاً لسامسونج مصلحة في توفر خرائط HERE من نوكيا على نظام الأندرويد والبداية مع أجهزتها فقط لتقليل اعتمادها على خرائط قوقل.

وأكدت نوكيا في وقت سابق أن تطبيق الخرائط HERE سيتوفر على أجهزة آبل بنظام iOS و باقي أجهزة الأندرويد قبل نهاية العام.

وتتميز خرائط نوكيا بأنها تتيح للمستخدمين تحميل أي جزء يرغبون به لتصفحه بدون الاتصال بالانترنت. والفارق هنا بين خرائط نوكيا و قوقل أن الأخيرة تتيح لك تحميل خرائط لمناطق صغيرة مثل حي أو بضعة شوارع إلا أن خرائط نوكيا تتيح لك تحميل خريطة بلد بكامله. والفارق الآخر والأهم هو أن خرائط نوكيا تعطيك كامل الخريطة بعناصرها للتصفح بدون اتصال وليس مجرد صورة الخريطة كما هو موضح في الفيديو أدناه.

وتدعم الخرائط كل الوظائف المعروفة مثل التقريب والإيماءات بالأصابع للتحكم بالخريطة وتدويرها للتصفح من أي زاوية تريد كما أن هناك عدة طبقات للعرض ما بين صور الخرائط أو الأقمار الاصطناعية. وعند البحث عن أي مكان تدعم الإكمال التلقائي لعبارات البحث وتعطيك الزمن المتوقع للوصول إلى وجهتك حسب الوسيلة التي تستقلها وبالطبع الاتجاهات التفصيلية شارعاً فشارع مع النطق.

والتطبيق متوفر حالياً فقط على متجر تطبيقات سامسونج للأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.1 وأعلى ولديها ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت على الأقل.

المصدر

https://www.youtube.com/watch?v=nS-Nvlrljjw

‫4 تعليقات

  1. التطبيق له فترة بنسخة البيتا
    تلاقيه في الموقع الرسمي noki here
    ويشتغل على أي جهاز بنظام أندرويد
    الفرق هنا انه فقط نزل في ماركت سامسونج وهو متوفر في الموقع الرسمي لمن أراد التجربة

    لكي يعمل بصورة سليمة يفضل تغير لغة الجهاز إلى الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى