جوجل لديها بحث مُخصص لموقع التورنت “خليج القراصنة”

إذا دخلت على جوجل خلال الأيام الأخيرة قد تُلاحظ بعض التغييرات على مُحرك البحث، منها مثلًا عندما تبحث عن موقع ما، قد تجد بحث مُخصص ضمن “روابط الموقع” الخاصة به على جوجل ضمن النتائج. ولاحظ موقع تورنت فريك أنّ جوجل أضافت هذا البحث المُخصص ضمن نتائج موقع المحتوى المقرصن الشهير “خليج القراصنة”، وسواء كانت جوجل تقصد أم لا، فإنّها الآن تُشغّل بحث للمحتوى المقرصن مع ميزة الإكمال التلقائي!

هذه الإضافة ليست مميزة أو حصرية على موقع خليج القراصنة، ولكنّها جزء من تحديث جديد لقسم روابط المواقع في جوجل. الطريف في الأمر أنّ جوجل كانت من أشد المُحاربين لموقع خليج القراصنة واتبعت معه الكثير من الأساليب منها تخفيض نتائجه في صفحة البحث إلى الصفحات الأخيرة، بضغط من أكبر الشركات في صناعة الترفيه حول العالم.

هذا، ومازال البحث المُخصص في نتائج بحث خليج القراصنة موجودًا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، ولكن نتوقع أن تقوم الشركات الصانعة للترفيه بتقديم شكاوي لجوجل في أقرب وقت. الأمر الغريب الآخر هو وجود ميزة الإكمال التلقائي، حيث ينص كود جوجل على عدم إكمال كلمات البحث التي تنتهك لحقوق النسخ تلقائيًا.

piratebay-custom-search

حتى الآن، عند استخدام البحث المُخصص في خليج القراصنة تظهر لك صفحة بالنتائج ضمن محرك بحث جوجل، مُحددة بنطاق خليج القراصنة. وتُشير التقارير إلى أنّ فريق خليج القراصنة يُفكر في استغلال الميزة الجديدة لتوجيه طالبي البحث إلى الموقع مباشرة. هذا بالطبع إذا لم تقم جوجل بإلغاء الميزة من موقعهم.

المصدر

  • النمر الأسود

    خاصية بحث جوجل داخل النطاق قديمة وكانت كذلك موجودة للبحث في موقع Isohunt قبل إغلاقه

تعليقات عبر الفيسبوك