إنفيديا تكسب الجولة الأولى في قضيتها ضد كوالكوم وسامسونج

gsmarena_001

قبل شهر من اليوم قامت شركة إنفيديا الشهيرة برفع دعوى للقضاء على كل من كوالكوم وسامسونج فيها إتهام صريح للشركتين بإنتهاك 7 براءات إختراع تملكها الشركة في معالجات سناب دراجون  400, 600, 800, 801, 805 التي تنتجها كوالكوم وتستخدمها سامسونج في كافة أجهزتها ويشمل الاتهام بعض معالجات إكزاينوس من سامسونج ايضاً .

الشركة تطالب بحظر كافة الاجهزة التي تنتهك برءات الاختراع وهي جالكسي3 وجالكسي 4 و جالكسي 5 وجالكسي نوت 4 وجالكسي نوت إيدج وجالكسي تاب برو وجالكسي تاب S أيضاً وبحسب الأخبار الأولية فإن إنفيديا قد حصلت على تصويت من لجنة التجارة الدولية الأمريكية بالأمس لفتح التحقيق في ما إذا كان يجب أن يتم حظر بعض منتجات سامسونج من دخول البلاد لأنها تنتهك براءات الاختراع المملوكة لنفيديا .

يبدو أن قرار لجنة التجارة سيكون مرتبط بقرار المحكمة فلا زالت المسألة المعقدة ولكن يجب أن نعرف ان فتح التصويت على التحقيق من قبل لجنة التجارة يعتبر إقتناعاً من المجلس بمشروعية طلب نفيديا وقد نرى في المستقبل حظراً يشمل جميع أجهزة المذكورة .

كوالكوم وسامسونج لم تعلقا بشكل رسمي حتى الآن على هذه القضية وإن كانت الأخيرة قد ذكرت في مباحثاتها مع إنفيديا بأن لم ترتكب أي خطأ ورمت الكرة في ملعب الموردين ( شركة كوالكوم ) .

على كل حال هناك الكثير من التفاصيل التي سنعرفها في المستقبل عن هذه القضية الشائكة .. ولكن يبقى السؤال الكبير لماذا قامت إنفيديا بشكوى على سامسونج تحديداً على الرغم من أن شركات كثيرة تستخدم معالجات كوالكوم المتورطة على رأسها سوني و LG و HTC ؟!

المصدر