الأخبار

فيس بوك تطور تطبيق للتواصل بشكل مجهول

341810-facebook-mark-zuckerberg

قد يكون مستغرباً أن الشبكة الاجتماعية التي تريد العالم كله منفتحاً على بعضه ويتواصل من خلاله بهوياتهم الحقيقية، يعمل أيضاً على تطبيق جديد يتيح للناس التواصل بشكل مجهول كلياً. نعم انه فيس بوك الذي يعمل على تطوير تطبيق جديد منفصل وظيفته أن يتيح للمستخدمين التفاعل والتواصل بشكل مجهول.

لاتزال هناك الكثير من التفاصيل مجهولة عن التطبيق حالياً، لا نعرف اسمه، وهل تنوي منه فيس بوك منافسة تطبيقات شبيهة مثل Secret أو Whisper. وإن كانت فيس بوك فعلاً تريد المنافسة فماذا بشأن سجلها السيئ السمعة حول الخصوصية؟ تلك التطبيقات بدأت بالأصل بفكرة التواصل المجهول حيث لا يعرف أي طرف أي شيء عن الطرف الآخر وهو ما يعطي الناس راحة نفسية للتعبير والتنفيس عما بداخلهم لشخص غريب مجهول.

ما نعرفه هو ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز عن مصادرها المطلعة أن التطبيق سيصدر خلال الأسابيع القادمة وسيتيح للمستخدمين إنشاء عدة أسماء مستعارة وهويات لمناقشة الموضوعات الحساسة أو التي لا يريدون التحدث فيها بهوياتهم الحقيقية.

بكل الأحوال قد تكون محاولة فاشلة اخرى لفيس بوك كما حصل معها سابقاً مع لانشر Facebook Home أو Poke وغيرها، أو قد تنجح بالفعل بجذب شريحة المراهقين الذين يفضلون عدم الإفصاح عن هوياتهم الحقيقية للغرباء، وطالما لم تتمكن من شراء سناب شات، قد تجرب معهم بشيء جديد وهو التواصل المجهول.

يذكر أن استراتيجية فيس بوك كانت دائماً تصرّ على استخدام الأسماء الحقيقية للملفات الشخصية، لكنها مؤخراً قررت السماح باستخدام الأسماء المستعارة والألقاب بعد أن واجهت مشاكل من بعض المجتمعات.

المصدر

تعليق واحد

  1. شكرا على الخبر اخي
    امر غريب من شركة لا تتفق ابدا مع موضوع الخصوصية
    لكن اعتقد انه تطبيق لتصنيف الناس الراغبين في الاختفاء فقط
    يعني حتى لا تجد صعوبة في تصنيفهم فيما بعد فقط
    مجرد راي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى