تراجع أرباح سامسونج 60% في الربع الثالث

samsung_625x300_41404363405

سجلت أرباح سامسونج التشغيلية للربع الثالث من العام المالي الحالي تراجعاً كبيراً بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت الشركة عن تحقيقها أرباح تشغيلية 3.8 مليار دولار مقارنة بـ 9.6 مليار دولار أرباح الربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت أنه في حين ارتفاع بطيئ في شحنات الهواتف الذكية، إلا أن الهوامش التشغيلية قد انخفضت بسبب زيادة مصاريف التسويق و تخفيض سعر البيع الوسطي بسبب انخفاض شحنات الهواتف عالية المواصفات إلى جانب انخفاض أسعار الهواتف القديمة و منخفضة المواصفات.

وحذرت سامسونج من حالة عدم اليقين الذي سيصيب قطاع الهواتف المحمولة لديها في الربع القادم، على الرغم من وعودها بتقديم خط منتجات جديد من الهواتف الذكية تتضمن أجهزة مصنوعة من مواد جديدة بما فيها المعدن بالإضافة لتصاميم جديدة.

وكانت قد انخفضت الأرباح الصافية لسامسونج في الربع الثاني الماضي بحوالي 20% وتراجع سعر سهمها إلى مستويات قبل عامين.

وتأتي أكثر من نصف أرباح سامسونج للإلكترونيات من بيع الهواتف الذكية على الرغم من أن الشركة تنتج عدة مكونات كشرائح الذاكرة وغيرها. ولم تعطي تفصيلاً عن مبيعات باقي قطاعات الشركة واكتفت بالقول أن هناك تحسن في أداء وحدة شرائح الذاكرة في الربع الثالث.

وفي ظل توقعات بإرتفاع الطلب على شرائح الذاكرة وغيرها قررت سامسونج استثمار 15 مليار دولار في بناء مصنع جديد للمعالجات وأنصاف النواقل في كوريا الجنوبية يتوقع أن يبدأ العمل التشغيلي فيه بحلول عام 2017 وهي خطوة بعيدة المدى لتعود سامسونج إلى تعزيز مكانتها الربحية.

المصدر

  • مجرد صورة

    لنى جلاكسي 3 و 4 و5
    ونوت 2 و3 و4
    لجديد مجرد هياكل وطاقه اكبر
    لو لو مثال نقول سامسونغ سوت جي بي اس مع خرائط
    كان موبيعات 2014 خيالية
    او اي شي جديد هنى يكون شهية المشتري

    • Omar Rinchi

      بالعكس سامسونج تبهرنا كل مرة بالتقنيات الجديدة في هواتفها ولكن بسبب المنافسة مع الشركات الصينية التي اقتحمت السوق وتهديدات المنافسين قلت مببعاتها

  • michs

    الحمد لله أنا اشتريت ثلاجة بـ 4599 ريال وبعد شهر بدأت فيها مشاكل والصيانة تعدلها وترجع بعد كم يوم مع مشاكلها، شركة عديمة الجودة أن شاء الله تفلس

  • Digithack

    آه سامسونج
    كسبت السوق في البداية بأجهزة ومواصفات و”تسويق” ممتاز ولكن استمرت على نمط واحد من ناحية واجهة النظام وتصميم الأجهزة، المستهلكين طالبوا سامسونج بالتغيير حتى وجدوا ما يريدونه في HTC one و LG و Nexus وغيرها ممن عزز مكانته في السوق! ولا ننسى المنافس الأكبر في الجهة المقابلة Apple المفترس!

  • بو ريان

    على فكرة الشركة انخفضت ارباحها و لم تخسر و السبب مذكور هي تكاليف الأعلانات

تعليقات عبر الفيسبوك