غرامة مالية على فندق ماريوت لإجبار الزبائن على استخدام شبكته

2014-10-03-ts3_thumbsa50

بدأت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC في التحقيق بشأن عدة شكاوى ضد سلسلة الفنادق العالمية ماريوت تتهمها بأنها تقيد وتمنع الوصول إلى نقاط بث الشبكات اللاسلكية المتنقلة وبنفس الوقت تفرض على الزبائن رسوماً تصل إلى ألف دولار لإستخدام شبكة الانترنت اللاسلكية الخاصة بالفندق.

وكشفت FCC عن تسوية ستجريها مع الفندق بحيث وافق على وقف الاستخدام غير القانوني لتقنيات حجب الشبكات اللاسلكية بالإضافة إلى دفع غرامة 600 ألف دولار لحل الموضوع.

وقال Travis LeBlanc رئيس مكتب حماية المستهلك أن قرار فنادق ماريوت بحجب شبكات الواي فاي المحمولة ينتهك توقعات الزبائن الذين يأملون بأن يتمكنوا من استخدام الخدمة التي دفعوا مقابلها.

وأضاف أنه من غير المقبول لأي فندق بأن يقوم بتعطيل نقاط الوصول للشبكات اللاسلكية الشخصية، ويطالب الزبائن والشركات بدفع رسوم باهظة من أجل استخدام الشبكة اللاسلكية الخاصة بالفندق. معتبراً أن هذا التصرف يضع الزبائن في موقف لايحسدون عليه، حيث أنه إما عليهم الدفع مرتين لاستخدام نفس الخدمة أو التخلي عن استخدام الانترنت نهائياً.

أما إدارة فندق ماريوت فكانت حجته أن حجب الوصول إلى شبكات الواي فاي أمر قانوني حيث عليه ضمان حماية المستخدمين من استخدام شبكات لاسلكية ضعيفة وغير محمية.

المصدر

  • Nasser

    استغرب من بعض الفنادق وتفكيرهم على ان شبكات الواي فاي مصدر رزق … وهي المفترض تكون عامل جذب

  • متوسط

    اقتباس: “أما إدارة فندق ماريوت فكانت حجته أن حجب الوصول إلى شبكات الواي فاي أمر قانوني حيث عليه ضمان حماية المستخدمين من استخدام شبكات لاسلكية ضعيفة وغير محمية.”

    عذر أقبح من ذنب، أساساً المستخدم يثق في شبكته الخاصة لأنها تحت إشرافه، لكن شبكة الفندق ممكن تكون فخ لسرقة بيانات العملاء.

تعليقات عبر الفيسبوك