ارتفاع مُعدّل استخدام iOS 8 على الآيفون

قامت أبل بإطلاق الإصدار الثامن من نظام التشغيل الخاص بهواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية iOS 8، بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 6 وآيفون 6 بلس وساعة آبل. ومنذ الإطلاق، ارتفعت نسب استخدام النظام بشكل كبير على مدار الأيام الماضية، وخرج تقرير مؤخرًا من تطبيق الإعلان Fiksu يوضح نسب الاستخدام هذه على هيئة رسوم بيانية.

بنظرة سريعة على الرسوم البيانية بالتقرير نلاحظ أنّ استخدام الإصدار الثامن iOS 8 يتركز استخدامه على الأجيال الحديثة من الآيفون، مثل آيفون 5 إس وآيفون 5 سي بالإضافة إلى آيفون 5، وبالطبع مع آيفون 6 و6 بلس الذي خرج عليهم النظام بشكل مُسبق. ووصل استخدام iOS 8 في اليوم الأول من الإطلاق إلى نسبة 8.79 بالمئة، ثم ارتفعت هذه النسبة مع الوصول لليوم التاسع عشر لتصل 37.35 بالمئة، مع تبني الكثير من المستخدمين للنظام.

ios-8-usage

وكان النظام قد واجه بعض الأعطال والمشاكل وقت خروجه الشهر الماضي، منها مشاكل تتعلق بالبطارية واتصال الواي-فاي، قبل أن تُطلق أبل التحديث iOS 8.0.2 لإصلاح هذه الأخطاء. عند تجربة iOS 8 على آيفون 5 وأعلى، عَمِل النظام بشكل جيد وسريع بل وكان أفضل من الإصدار السابع في بعض الحالات، أمّا بالنسبة لهاتف آيفون 4 إس -يقبل التحديث للإصدار الثامن- فلا ننصح بتحديث النظام عليه، حيث يتسبب ببطئ في الجهاز بشكل سئ للغاية.

المصدر

  • أحمد بن سويدن

    السرعة فعلاً تحسنت على جهازي iPhone 5، وهذه هي نتائج الـGeekbench لجهازي على 3 إصدارات: 7.12، 8.0، 8.0.2.

    • عبدالرحمن

      لو سمحت ايش اسم التطبيق ارجوا الرد

    • عبدالرحمن

      خلاص عرفته شكرا

تعليقات عبر الفيسبوك