مورد زجاج الياقوت لآبل يطلب اشهار الافلاس

1407816699000-GT-Advanced-Technologies

مفاجأه غير متوقعه صدرت اليوم من شركة GT Advanced التي راج أسمها مؤخراً بسبب كونها أحد الشركاء الرئيسيين لشركة آبل حيث ستقوم الشركة بصنع الملائيين من زجاجات الياقوت لشاشات الايفون ولساعة آبل القادمة .

المفاجأه تتمثل في تقديم الشركة لطلب رسمي لإشهار إفلاسها جراء هبوط أسهم الشركة إلى أكثر من 90% عند 75 سنتاً بعد أن كانت القيمة السوقية للشركة تتجاوز 2.8 مليار دولار قبل أشهر وذلك بسبب دخولها في شراكة مع آبل لبناء مصنع في ولاية أريزونا حيث ستكون الشركة المصنع رقم واحد لزجاج الياقوت للشركة الامريكية بدءاً من 2015 كما أشارت الأنباء حينها .

التفاصيل لازالت غامضه ولكن يبدو أن إنهياراً في العلاقه قد حدث بين شركة جي تي وشركة آبل وزاد الأمر سوءاً عدم وجود زجاج الياقوت في هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس مما شكل خيبة أمل بالنسبة للمستثمرين الذين كانوا يأملون في تكرار نجاح تجربة كورينج مالكة زجاج غوريلا قلاس الشهير المسيطر على شاشات على الهواتف الذكية حالياً .

على كل حال وبحسب رويترز المحكمة ستسمح للشركة بتسيير أعمالها حتى إعادة تنظيم أمورها المالية .. ومن يدري ربما هناك تمويل كبير ينتظر الشركة أو عملية إستحواذ ستتم لإنتشالها من هذا الوضع طالما ان زجاج الياقوت لايزال سوقاً ناشئاً ومغرياً بالنسبة لكثير من الشركات .

المصدر