HP تنوي الانقسام إلى شركتين [مؤكد]

hp-logo-100044624-gallery

تحديث: تم تأكيد الخبر ويتوقع اتمام اجراءات الانفصال بحلول نهاية السنة المالية 2015 مصدر

قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة HP تنوي الإنقسام إلى شركتين منفصلتين، واحدة تركز على المستهلكين الأفراد والأخرى على الشركات وقطاع الأعمال. وبهذا فإن قطاع الحواسب و الطابعات سيتشكل ضمن شركة، في حين أن مجال خدمات العمليات و العتاد سيكون في شركة اخرى لخدمة قطاع الأعمال.

وكان المدير التنفيذي السابق Léo Apotheker قد تقدم بهذا المقترح قبل ثلاثة أعوام، حيث كانت الشركة تهدف للتخلص من ( مجموعة الأنظمة الشخصية ) وهو قطاع في الشركة مسؤول عن صنع أجهزة الحواسيب والتركيز بدلاً عن ذلك على قطاع الشركات والأعمال.

إلا أن المساهمين لم يوافقوا على هذا المقترح، وبعد أن استقال Apotheker من منصبه جاءت المديرة التنفيذية الجديدة Meg Whitman التي قررت الإبقاء على قطاع الحواسيب.

وقالت حينها أن الحفاظ على قطاع الحواسيب ضمن شركة HP هو أمر صحيح للمساهمين و الموظفين وقامت بعدها بإعادة تنظيم الوحدة بدمج قطاع الحواسيب منخفضة الأرباح مع مجموعة الطابعات المربحة.

ولكن بعد مرور سنوات من رفض المقترح يبدو أنه عاد لدائرة الضوء مجدداً، حيث من المقرر فصل مجموعة قطاع الحواسيب و قطاع الطابعات إلى شركة منفصلة. وتقول وول ستريت جورنال أن Whiteman ستكون رئيس مجلس إدارة HP للمنتجات الاستهلاكية و المدير التنفيذي لـ HP لقطاع الأعمال. كما ستصبح Patricia Russo رئيس مجلس إدارة HP لقطاع الأعمال و Dion Weisler المدير التنفيذي لـ HP للمنتجات الاستهلاكية ( الحواسيب والطابعات).

يذكر أن شركة التجارة الإلكترونية eBay قد وافقت منذ أيام على فصل بوابة الدفع الإلكتروني PayPal التي استحوذت عليها منذ 12 سنة لتكون شركة مستقلة لتعطيها قدرة أكبر على المنافسة في ظل دخول شركة آبل مجال الدفع الإلكتروني مع خدمتها الجديدة.

المصدر

  • SABER-BSA

    شكرا على الخبر
    منتجاتها تعجبني وهي جميلة وقوية
    اعتقد انه لو فصلت راح يكون تركيز كل شيء على حدى وتزيد من جودتها في المجالين
    او ربما هي المرحلة الاولى للتخلي عن القطاع الأنظمة الشخصية فيما بعد

تعليقات عبر الفيسبوك