ياهوو تستحوذ على خدمة الدردشة MessageMe

yahoo-messageme

استحواذ هام تقوم به ياهوو اليوم وهو على خدمة الدردشة والتواصل الفوري MessageMe بصفقة بلغت قيمتها 11.9 مليون دولار فقط، من الواضح أن ياهوو تريد الفريق العامل في الشركة أكثر من اهتمامها بالتقنية أو التطبيق لذا سيبدأ الفريق المؤلف من ثمانية أشخاص بالإنتقال للعمل مع ياهوو خلال يومين.

وكان تطبيق MessageMe قد حصل على تمويل بقيمة 10 مليون دولار من أول جولة تمويل العام الماضي والتي قادها المدير التنفيذي السابق لمنظمة موزيلا John Lilly. كما حصلت الخدمة على استثمار من عدة شركات استثمار مخاطر بما فيها ذراع قوقل الاستثماري بقيمة 1.9 مليون دولار في مارس 2013.

وتمكنت الخدمة من الحصول بسرعة على التمويل اللازم لدعم قدرات فريق العمل بالإضافة إلى تسريع النمو. وكان المؤسسين المشاركين Arjun Sethi و Justin Rosenthal قد عملوا في مجال الألعاب الإجتماعية من خلال شركتهم LOLApps التي اندمجت بعدها مع ناشر الألعاب 6Waves.

وحققت MessageMe أول مليون مشترك وأغلقت بعدها جولة التمويل الأولية، وبحلول مايو 2013 وصلت إلى 5 مليون مستخدم وذلك بعد شهرين ونصف فقط.

ومن المتوقع أن تكلف ياهوو فريق MessageMe بالعمل على خدمة دردشة مخصصة للهواتف الذكية خاصة بياهوو وكنا قد سمعنا عن شائعات سابقة لتطبيق يحمل اسم “Yahoo Instant.” لكنه عانى من التأخير الكبير، أو قد توقف ياهوو هذا المشروع وتعيد طرح MessageMe تحت اسمها الخاص.

بالطبع لدى ياهوو تطبيق دردشة وهو Yahoo Messenger لكنه لا يقدم المزايا الحديثة التي بدأت تقدمها الخدمات المنافسة فضلاً على أنه لايلقى شعبية في السوق الأمريكي حيث ترتيبه 566 في متجر تطبيقات الآيفون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك