فيس بوك تخطط لمراقبة بياناتك الصحية

facebook-doctors

تخطط فيس بوك أن تسير على خطى آبل و قوقل في دخول قطاع الصحة و تتبع بيانات المستخدمين وحالتهم الصحية للتعرف عليها بشكل أكثر دقة. وبذلك تتعرف على مستخدميها من زاوية جديدة إضافة إلى معرفة أصدقائهم و اهتماماتهم.

وكشفت مصادر مطلعة أن فيس بوك تبحث عن إنشاء مجتمعات دعم عبر الانترنت تعمل على ربط المستخدمين الذين يعانون من أمراض متشابهة. كما أن هناك فريق صغير في الشركة يعمل على بحث تطبيقات ” الرعاية الوقائية ” التي من شأنها مساعدة الأشخاص على تحسين حياتهم.

وخلال الأشهر الأخيرة عقدت فيس بوك عدة اجتماعات مع خبراء في مجال الطب والرعاية الصحية، كما تحضر لإنشاء وحدة للأبحاث والتطوير متخصصة في اختبار تطبيقات الصحة. ولازالت فيس بوك في مرحلة جمع الأفكار حول خطوتها القادمة.

ولطالما كانت فيس بوك تهتم بدخول قطاع الصحة لكنها فضلت تأجيل جهودها هذه على حساب تطبيقات و أفكار أكثر أهمية ومستعجلة. ويعتقد مدراء الشبكة الاجتماعية أن دخول الرعاية الصحية قد يساعد على رفع معدل التواصل والتفاعل الاجتماعي عليها.

وكانت فيس بوك قد أتاحت للمستخدمين منذ عامين بأن يصرحوا عن نفسهم وفي ملفهم الشخصي إن كانوا مستعدين للتبرع بأعضائهم. وسجل أكثر من 13 ألف مستخدم في الولايات المتحدة وحدها نفسهم كمتبرعين للأعضاء وهو أكثر 12 ضعفاً من المعدل الوسطي الطبيعي اليومي حسب احصائيات المجلة الأمريكية لزرع الأعضاء.

المصدر

  • حنكوش

    اصلا الفيسبوك حق مصاريه لعنبوهم ياني اكرهم

  • حنكوش

    اللهم امسحهم من الارض

تعليقات عبر الفيسبوك