الأخبار

سيانوجين ترفض مليار دولار من قوقل للإستحواذ عليها

cyanogenmod

سيانوجين هم فريق من المطورين يعملون في شركة تحمل نفس الإسم اشتهروا بتطوير رومات مبنية على نظام الاندرويد تحمل اسم CyanogenMOD تقدم هذه الرومات مميزات كثيرة للمستخدمين غير موجودة في النظام الاصلي فضلاً عن إستخدام هذه الرومات في تحديث الهواتف القديمة المنسية من قبل الشركات .

الشركة  اصبحت أشهر من نار على علم الآن خصوصاً بعد تعاقدها مع شركات صينية مثل أوبو و ون بلس لتقديم رومات أساسية لتشغيل النظام على هواتف هذه الشركات التي حققت نجاحاً ملحوظ مؤخراً .

النجاح منقطع النظير لهذا الفريق الصغير بات مغرياً للعديد من الشركات الكبيرة للإستحواذ عليه فسمعنا سابقاً عن رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على الشركة .. واليوم تصل أنباء جديدة بأن الشركة قد رفضت بالفعل عرضاً للإستحواذ عليها من قوقل .

ويذكر التقرير ان الرئيس التنفيذي لسيانوجين مود قد أجتمع مع ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لنظام الاندرويد وعرض عليهم 1 مليار دولار لقبول الاستحواذ وتوحيد الجهود لتطوير النظام .. إلا ان هذا العرض قوبل بالرفض من مسؤولين شركة سيانوجين مؤكدين أن الشركة سوف تستمر بالاعتماد على نظام الاندرويد مفتوح المصدر في تقديم خدماتهم على الرغم من حاجة الشركة لتمويل يضاف إلى 30 مليون دولار استطاعت جمعها العام الماضي.

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى