حسوب تفتح باب الانضمام لمنصة العمل الحر “مستقل”

مستقل

ولا تزال مشاريع حسوب تتوالى تطويراً للويب العربي، فبعد إعلانات حسوب وخمسات الذي تجاوزت مبيعاته المليون دولار ثم Arabia I/O وأسناد واشتريت، تطل علينا هذه المرة بمنصتها الجديدة الموجهة للمستقلين .. إنها “مستقل”، حيث فتحت باب التسجيل لاختبار الاصدار التجريبي لها تو انطلاقه.

تحدثنا سابقاً عن مشروع حسوب القادم هو موقع مستقل الذي سيمثل كمنصة جديدة تعمل على ربط المبدعين الذين يودون العمل بشكل حر مع أصحاب المشاريع الذين يريدون من المحترفين تنفيذها.

وبدءاً من اليوم يمكن للمستخدمين الأوائل التسجيل للحصول على دعوات بتجربة الخدمة قبل إتاحتها للعموم قريباً جداً.

وخلال الساعات الأولى من إتاحة التسجيل حصدت مستقل على أكثر من 500 طلب دعوة و ستوفر حسوب دعوات لعدد قليل من المستخدمين الأوائل للنسخة التجريبية.

ومع أن تجربة العمل الحر لازالت في بداياتها عربياً، إلا أنها واعدة أسوة بما حصل في الغرب، حيث يتوقع أن يصل عدد المستقلين في أمريكا إلى 40% من إجمالي قوة العمل بحلول 2020 وهذا يعني أكثر من 60 مليون شخص.

وبدأت حسوب مبادرة انطلق عن طريق سفرائها في الدول العربية للتعريف بالعمل الحر وأساليب الاستفادة منه كخطوة تسبق إطلاق مستقل. وحصلت اجتماعات ونقاشات تم تنفيذها في السودان – المغرب – السعودية – الأردن – ومصر عبر فعاليات حملة #انطلق

ومع مستقل تتكامل تجربة حسوب في دعم الشباب العربي الباحث عن العمل لإتاحة فرصة كبيرة ومتنوعة من خلال الويب لبيع خدماته سواء بشكل مصغر ومبالغ بسيطة عبر خمسات أو كمنتجات رقمية من إنجازه عبر أسناد أو كخدمات أكبر ومبالغ ضخمة عبر مستقل.

لا تزال حسوب تثبت -اليوم بعد الآخر- أنها تسير بخطى ثابتة نحو هدف واضح ومحدد أعلنت عنه منذ إنطلاقها في 2011 ألا وهو “تطوير الويب العربي” وهو الأمر الذي بات جلياً من خلال العديد من المشاريع الناجحة التي تثبت بما لايدع مجالاً للشك أن فرص النجاح للشركات العربية على الانترنت لا تزال قائمة بل وواعدة، وأن أيّة عوائق يمكن التغلب عليها في ظل فريق عمل مؤمن بالأهداف التي يطمح إليها.

  • yosef

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال يا أخي
    أرجو إن لم يكن فيها إزعاج أن ترسل لي طلب دعوة لتسجيل في موقع مستقبل لقد شاهدت شرح القيديو و أريد الإنضمام إلى الموقع.

    • Fahd Ywns

      اهلن بك ومرحب

تعليقات عبر الفيسبوك