التقارير

بيل جيتس يشيد بخدمة أبل باي

بيل جيتس

نعلم أن بيل جيتس – الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت- خارج السباق الحالي – إن جاز التعبير- عندما يتعلق الأمر بمجال التقنية، حيث أصبح يركز على الأعمال الخيرية. بينما في الوقت نفسه يتمنى الأفضل لعملاقة التكنولوجيا.

وفي مقابلته مع بلومبرج، تناقش جيتس في عدة مواضيع مختلفة، ودارت معظمها حول الخدمات المصرفية للفقراء. في بداية المقابلة، تحدث جيتس عن إمكانية العمل لتقديم الخدمات المصرفية للفقراء، وطرح بعض الأسباب والأفكار التي تساعد على ذلك، وذكر أن البتكوين، أو أي تقنية مشابهة، ستكون وسيلة رائعة في المستقبل.

ثم انتقل الحديث إلى خدمة أبل باي، وكيف يُمكن استخدامها في المعاملات منخفضة التكلفة. وبدا بيل جيتس متحمِّسًا لها، وأنه يرى أن أبل قادرة على تحقيق نفس الغرض – وصول الخدمة للفقراء- لكنه كان غير متأكدًا ما إذا كانت خدمة أبل باي قابلة للاستخدام لمساعدة الفقراء في الدول الأخرى أم لا.

“أبل باي هي مثال عظيم لكيفية استخدام الهواتف الذكية لإجراء المعاملات المالية الغير مُكلّفة. ذلك أنه من خلال أي تطبيق يمكنني شراء شيء ما، وهذا رائع. حقيقة لا أرى أنني بحاجة إلى بطاقة ائتمان مادية بعد الآن”.

“وجميع المنابر، سواء كانت أبل أو قوقل أو مايكروسوفت، ستجد أنهم من ساهم في هذا القطاع، حيث تعتمد هذه الخدمة على تقنية NFC. وهذه الشركات شاركت بالفعل حتى نصل إلى تلك المرحلة”.

المصدر: Bloomberg


اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. بيل جيتس يرى من ناحية الفائدة العامة
    سواء كانت من آبل او مايكروسوفت او جوجل المهم تكون الفائدة
    واعتق انها رسالة منه بانه بعيد عن عالم مايكروسوفت التقني ويشجع من بعيد

  2. الفقير ليس له القدرة على استخدام خدمة Apple Pay
    لأن سعر الاجهزة الداعمة لهذه التقنية تساوي دخله كاملاً لمدة شهر او شهرين في بعض الدول .

    ذكرني هذا المقال بماري انطوانيت عندما قالت عن فقراء فرنسا ( إذا لم يجدوا الخبز فليأكلوا الكيك )

  3. يعني هؤلاء الذين لا يتمكنون من الحصول على حسابات بنكية وبطاقات ائتمانية، فإن توافر لديهم هاتفًا ذكيًا فقط وإن كان بأرخص الأسعار، سيتمكنون من إجراء خدمات الدفع، هذا ما يتمناه بيل جيتس “في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى