بيل جيتس يشيد بخدمة أبل باي

بيل جيتس

نعلم أن بيل جيتس – الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت- خارج السباق الحالي – إن جاز التعبير- عندما يتعلق الأمر بمجال التقنية، حيث أصبح يركز على الأعمال الخيرية. بينما في الوقت نفسه يتمنى الأفضل لعملاقة التكنولوجيا.

وفي مقابلته مع بلومبرج، تناقش جيتس في عدة مواضيع مختلفة، ودارت معظمها حول الخدمات المصرفية للفقراء. في بداية المقابلة، تحدث جيتس عن إمكانية العمل لتقديم الخدمات المصرفية للفقراء، وطرح بعض الأسباب والأفكار التي تساعد على ذلك، وذكر أن البتكوين، أو أي تقنية مشابهة، ستكون وسيلة رائعة في المستقبل.

ثم انتقل الحديث إلى خدمة أبل باي، وكيف يُمكن استخدامها في المعاملات منخفضة التكلفة. وبدا بيل جيتس متحمِّسًا لها، وأنه يرى أن أبل قادرة على تحقيق نفس الغرض – وصول الخدمة للفقراء- لكنه كان غير متأكدًا ما إذا كانت خدمة أبل باي قابلة للاستخدام لمساعدة الفقراء في الدول الأخرى أم لا.

“أبل باي هي مثال عظيم لكيفية استخدام الهواتف الذكية لإجراء المعاملات المالية الغير مُكلّفة. ذلك أنه من خلال أي تطبيق يمكنني شراء شيء ما، وهذا رائع. حقيقة لا أرى أنني بحاجة إلى بطاقة ائتمان مادية بعد الآن”.

“وجميع المنابر، سواء كانت أبل أو قوقل أو مايكروسوفت، ستجد أنهم من ساهم في هذا القطاع، حيث تعتمد هذه الخدمة على تقنية NFC. وهذه الشركات شاركت بالفعل حتى نصل إلى تلك المرحلة”.

المصدر: Bloomberg


  • SABER-BSA

    بيل جيتس يرى من ناحية الفائدة العامة
    سواء كانت من آبل او مايكروسوفت او جوجل المهم تكون الفائدة
    واعتق انها رسالة منه بانه بعيد عن عالم مايكروسوفت التقني ويشجع من بعيد

    • عبدالله

      احس ان بيل جيتس لايتحدث عن مايكرو

  • محمود احمد

    الفقير ليس له القدرة على استخدام خدمة Apple Pay
    لأن سعر الاجهزة الداعمة لهذه التقنية تساوي دخله كاملاً لمدة شهر او شهرين في بعض الدول .

    ذكرني هذا المقال بماري انطوانيت عندما قالت عن فقراء فرنسا ( إذا لم يجدوا الخبز فليأكلوا الكيك )

  • almousawi

    ما الذي تقصده بالفقراء؟

    • يعني هؤلاء الذين لا يتمكنون من الحصول على حسابات بنكية وبطاقات ائتمانية، فإن توافر لديهم هاتفًا ذكيًا فقط وإن كان بأرخص الأسعار، سيتمكنون من إجراء خدمات الدفع، هذا ما يتمناه بيل جيتس “في المستقبل”.

      • almousawi

        بل غيتس محشش! الفقير خل يدفع كاش…

      • عبدالله

        هههههههههههه فعلا محششش

تعليقات عبر الفيسبوك