تهديد بمقاضاة قوقل بسبب تسريبات صور المشاهير من آي كلاود

google_box_office_a_l

هددت  مجموعة من المشاهير الذين تسربت صورهم الخاصة عبر اختراق حساباتهم على خدمة التخزين السحابي آي كلاود، شركة قوقل بمقاضاتها إن لم تقم بإزالة تلك الصور والصفحات التي تحويها من نتائج البحث.

وقال المحامي Martin Singer الذي وكلته مجموعة من الممثلات والفنانات المتضررات من تسريب الصور أن قوقل تجني ملايين الدولارات من خلال تلك الصور ويمكن مطالبتها بتعويض للأضرار بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار.

وأضاف أن قوقل تعرف أن هذه الصور المنشورة مسروقة بطريقة غير شرعية كما أنها خاصة وسرية وأن مقاطع الفيديو المنشورة بالإضافة للصور تنتهك خصوصية الضحايا وحقوق الحياء الإنساني الأساسية.

وأرسل Singer عدة مطالبات إلى قوقل بموجب وثيقة حقوق الملكية الرقمية الألفية DMCA التي تجبر مقدمي خدمات الانترنت على إزالة أية محتويات محمية حقوق الملكية عند طلب ذلك. وكانت عدة مواقع مثل تويتر قد استجابت للمطالبات وأزالت الصور من شبكتها الاجتماعية، إلا أن قوقل لاتزال تعرض نتائج بحث من مواقع تستضيف تلك الصور كما تستضيف مقاطع الفيديو على يوتيوب و شبكة مدوناتها blogspot. وطالب Singer قوقل بحذف كل الصور المخالفة فوراً.

ومنذ أوائل الشهر الماضي تسربت مجموعة من صور المشاهير والممثلين والعارضات الأمريكيات من خلال اختراق حساباتهم الشخصية على خدمة آي كلاود، وأوضحت آبل حينها أنه لم يتم اختراق السحابة بل هي عملية استهداف لحسابات معينة، وتم نشر الصور والفيديوهات المسروقة على مواقع مثل reddit و منتدى 4chan.

المصدر