بيل جيتس يشيد بخدمة أبل باي

بيل جيتس

نعلم أن بيل جيتس – الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت- خارج السباق الحالي – إن جاز التعبير- عندما يتعلق الأمر بمجال التقنية، حيث أصبح يركز على الأعمال الخيرية. بينما في الوقت نفسه يتمنى الأفضل لعملاقة التكنولوجيا.

وفي مقابلته مع بلومبرج، تناقش جيتس في عدة مواضيع مختلفة، ودارت معظمها حول الخدمات المصرفية للفقراء. في بداية المقابلة، تحدث جيتس عن إمكانية العمل لتقديم الخدمات المصرفية للفقراء، وطرح بعض الأسباب والأفكار التي تساعد على ذلك، وذكر أن البتكوين، أو أي تقنية مشابهة، ستكون وسيلة رائعة في المستقبل.

ثم انتقل الحديث إلى خدمة أبل باي، وكيف يُمكن استخدامها في المعاملات منخفضة التكلفة. وبدا بيل جيتس متحمِّسًا لها، وأنه يرى أن أبل قادرة على تحقيق نفس الغرض – وصول الخدمة للفقراء- لكنه كان غير متأكدًا ما إذا كانت خدمة أبل باي قابلة للاستخدام لمساعدة الفقراء في الدول الأخرى أم لا.

“أبل باي هي مثال عظيم لكيفية استخدام الهواتف الذكية لإجراء المعاملات المالية الغير مُكلّفة. ذلك أنه من خلال أي تطبيق يمكنني شراء شيء ما، وهذا رائع. حقيقة لا أرى أنني بحاجة إلى بطاقة ائتمان مادية بعد الآن”.

“وجميع المنابر، سواء كانت أبل أو قوقل أو مايكروسوفت، ستجد أنهم من ساهم في هذا القطاع، حيث تعتمد هذه الخدمة على تقنية NFC. وهذه الشركات شاركت بالفعل حتى نصل إلى تلك المرحلة”.

المصدر: Bloomberg