تويتر تستثمر 10 ملايين دولار لتحليل التغريدات

MIT-Lab-Social-01

استثمرت تويتر في مختبر خاص بتحليل بيانات الشبكات الاجتماعية يديره معهد MIT مبلغ عشرة ملايين دولار على مدى خمسة سنوات قادمة.

وبموجب هذا الاستثمار سيتمكن المعهد من الوصول إلى كافة التغريدات العامة التي ينشرها المستخدمين وذلك من أول يوم لإنشاء الشبكة الاجتماعية وأطلق فيها جاك دورسي أول تغريدة له منذ عام 2006 وذلك عبر خدمة Gnip المزود للمعلومات عن الشبكات الاجتماعية والتي استحوذت عليها تويتر سابقاً.

وتتيح تويتر بياناتها والتغريدات للباحثين والطلاب وتم استخدام الكم الهائل من التغريدات للتعرف على كل شيء بدءاً من علم الأمراض و الأوبئة وصولاً إلى الاستجابة الطبيعية للكوارث من خلال تحليل التغريدات.

وسيقوم مختبر معهد MIT بإستخدام بيانات تويتر والتغريدات للتعرف على التغيير السريع في العديد من المجالات وذلك لمحاولة فهم أفضل لآلية بدء التغييرات وبالتالي فهم أفضل لكيفية انتشار المعلومات على تويتر.

وكانت تويتر قد أطلقت سابقاً برنامج المنح Twitter Data Grants والذي استطاع جذب أكثر من 1300 تطبيق للبحث والتنقيب في التغريدات من أجل التعرف على أساليب استخدام الناس للشبكات الاجتماعية والوقوف على الاتجاهات الجديدة.

اقرأ أيضاً: لمحة عن البيانات الضخمة

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك