قوقل ترفع الحد الأقصى لمكافآت ثغرات كروم إلى 15 ألف دولار

chrome_bounty_breakdown-730x244

أعلنت قوقل اليوم عن زيادتها لمبالغ المكافآت المالية التي تدفعها لإكتشاف الثغرات الأمنية في متصفح كروم حيث أصبحت تدفع حتى 15 ألف دولار للثغرة كحد أقصى بدلاً من 5 آلاف دولار سابقاً.

وتتراوح قيمة مكافأة كل ثغرة من 500 دولار للأقل خطورة وحتى 15 ألف دولار للثغرات الخطرة التي تؤثر على وظائف المتصفح، وسيسري هذا التعديل على كل التقارير التي تقدم بها الخبراء الأمنيين بأثر رجعي يصل إلى بداية يوليو الماضي.

ومع ذلك فإن هناك بعض التقارير التي يقدمها الباحثين الأمنيين للإبلاغ عن ثغرات في غاية الخطورة تحصل على معاملة مختلفة، ففي الشهر الماضي دفعت 30 ألف دولار كمكافأة لثغرة في نظام كروم تتيح للقراصنة تنفيذ شيفرات برمجية عن بعد ومن خارج sandbox.

كما ستدفع قوقل أكبر من الحد الأقصى للمكافأة للخبراء الذين يكتشفون ثغرات يمكن استخدامها لتنفيذ هجمات محددة تجاه المستخدمين. وأيضاً سيتم إدراج أسماء الذين يحصلون على مكافآت على لوحة الشرف الخاصة بالقراصنة الأخلاقيين ذوي القبعات البيضاء.

الجدير بالذكر أن برنامج مكافآت الثغرات الأمنية في متصفح كروم ساعد على اكتشاف أكثر من 700 ثغرة أمنية دفعت فيها قوقل مكافآت وصلت لأكثر من 1.25 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك