قراصنة يسرقون أسرار تجارية و عسكرية بأكثر من 100 مليون دولار

earns-activision

اتهم أربعة قراصنة معاً بالتآمر لإرتكاب جرائم احتيال عبر الكمبيوتر وانتهاك براءات الاختراع و الاحتيال البريدي و سرقة الهوية الشخصية و سرقة أسرار تجارية. كما وجهت تهم بشكل منفرد لكل منهم تتعلق بسرقة الهوية والدخول غير المصرح به لأجهزة الكمبيوتر والاحتيال وانتهاك براءات الاختراع.

ويعتقد أن القراصنة الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 28 سنة قد سرقوا ممتلكات تصل قيمتها لأكثر من 100 مليون دولار بالإضافة إلى بيانات حساسة من شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وشركات مطورة للألعاب مثل Epic Games, Valve وحتى من الجيش الأمريكي.

تتضمن المسروقات إصدارات أولية من ألعاب Gears of War 3 و Call of Duty: Modern Warfare 3  قبل اطلاقها و برنامج محاكاة لطائرة الأباتشي طوره الجيش الأمريكي وتقنيات جهاز الإكس بوكس و نظام اللعب الجماعي عبر الانترنت.

واعترف اثنين من المتهمين بالتهم الموجهة إليهم. الأول عمره 22 عام ويدعى David Pokora (كندي) وتعتبر الدعوة الخاصة به أول إدانة من شخص مقيم خارج أمريكا لإختراق شركات أمريكية و سرقة معلومات تجارية سرية.

والقراصنة البقية الذين وجهت إليهم التهم هم  Nathan Leroux عمره 20 عام، Sanadodeh Nesheiwat عمره 28 عام، Austin Alcala عمره 18 عام.

ووفقاً للائحة التهم التي تضم أكثر من 18 تهمة فإن بعض الأساليب المستخدمة في اختراق شبكات الضحايا تشمل اسلوب حقن SQL و استخدام معلومات الدخول الشخصية التي تعود لموظفي الشركات وشركاء تطوير البرمجيات و الألعاب. وتمكنت الولايات المتحدة ضبط ما قيمته أكثر من 620 ألف دولار نقدراً ولايزال هناك عائدات اخرى لم تحصل والتحقيقات مستمرة في القضية.

المصدر 1 2

  • Khalid M.

    فيه فرق ما بين القراصنة والمخترقين.

تعليقات عبر الفيسبوك