الآيباد الذهبي قادم هذا الشهر

ipad-mini-gold

استجابة للإنخفاض الملحوظ في شحنات مبيعات أجهزة الآيباد العالمية، تعمل آبل على إطلاق نسخة جديدة تتوفر باللون الذهبي وذلك لأول مرة مع جهازها الكبير في محاولة لتحسين المبيعات.

ويتوقع أن تكشف آبل هذا الشهر عن الآيباد الجديد بقياس 9.7 بوصة وبغطاء خلفي ذهبي ليضاف إلى اللونين الفضي و الرمادي بالتالي تصبح الألوان كما في آيفون 5 اس.

وكانت قد انخفضت مبيعات الآيباد خلال الربعيين الماضيين بعد أن شهدت كبير منذ إطلاقه عام 2010 من 5 مليار دولار إلى 30 مليار دولار خلال عامين. وباعت آبل خلال العام الماضي بالكامل ما قيمته 32 مليار دولار من الآيباد.

ومنذ اكتوبر من العام الماضي لم تأتي آبل بجديد في خطوط الآيباد بل عملت على تكبير شاشة الآيفون و اتاحته بقياس يصل إلى 5,5 بوصة ويرى نصف الزبائن الذي استطلعت آرائهم بأنهم يرغبون بالحصول على آيفون 6 بلس بشاشته الكبيرة ما يؤثر سلباً على الآيباد.

واتبعت آبل استراتيجية طرح الألوان الجديدة لتحفيز المبيعات منذ جهاز آي ماك الذي أطلقته عام 1999 بعدة ألوان مميزة. إلا أن مبيعات آيفون 5 سي الذي جاء أيضاً بألوان مختلفة عن الأسود والأبيض والفضي المعتاد كانت مخيبة للآمال.

ونعرف من تقارير وتسريبات سابقة أن آبل تحضر لإطلاق آيباد جديد بقياس أكبر يصل إلى 12.9 بوصة ما يجعله بنظر المستخدمين جهاز جديد بدلاً من فقط إطلاق لون جديد كالذهبي أو رفع في المواصفات وحينها يتوقع أن تتحسن المبيعات بشكل ملحوظ لكن هذا الجهاز لايتوقع الكشف عنه قبل العام القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك