HP تساعد مايكروسوفت في الحرب السعرية على الكروم بوك

Capture

تستمر الحرب السعرية الجديدة على أجهزة الكروم بوك التي كانت تفاخر بأنها رخيصة، وكانت مايكروسوفت قد بدأت حملة مع شركائها المصنعين لإطلاقة أجهزة حواسب محمولة رخيصة تعمل بنظام ويندوز، واليوم كشفت HP عن أجهزتها الأرخص على الإطلاق وهي حواسب محمولة ولوحية تعمل بنظام ويندوز.

وبدءاً من نوفمبر القادم سيتمكن الزبائن من شراء التابلت Stream 7 قياس 7 بوصة بسعر 99.99 دولار فقط و هناك نسخة بقياس 8 بوصة بسعر 149.99 دولار ولم تكشف عن المزيد من تفاصيل الأجهزة التقنية لكن بهذه الأسعار لانتوقع الشيء الكثير.

وستدعم مايكروسوفت هذه الأجهزة باشتراك مجاني لمدة سنة في خدمة أوفيس 365 بالحزمة الفردية الشخصية مع مساحة تخزين على خدمتها السحابية 1 تيرابايت و ساعة من المكالمات المجانية عبر سكايب شهرياً.

إضافة للحواسب اللوحية الرخيصة، أطلقت أجهزة حواسب محمولة من فئة Stream، هناك واحد بقياس 11.6 بوصة مع شاشة عالية الدقة، وآخر بقياس 13.3 بوصة مع خيار بالحصول على شاشة لمسية. للجهازين تصميم خاص بدون فتحات مراوح ظاهرة ولديها 32 غيغابايت من قرص التخزين الداخلي.

مع هذه الأجهزة نتوقع معالجات سيليرون من انتل كونها رخيصة واسعارها 199.99دولار للنسخة الأصغر و 229.99دولار للنسخة الأكبر لذا هذه الأجهزة مناسبة تماماً كبديل للكروم بوك الرخيص، فضلاً أنها تتميز بنظام ويندوز لكن لاتتوقع أداء عالي خاصة في الألعاب أو التصميم.

هذه الأجهزة ستتوفر في موسم العطلات القادم وهناك خيارين من الألوان هما الأزرق و الأرجواني. وستطلق HP نسخة أكبر بقياس 14 بوصة نهاية هذا الشهر أيضاً.

المصدر

str11_gallery_img1_verge_super_wide

تعليقات عبر الفيسبوك