تسارع في تبني أحدث أنظمة مايكروسوفت لسطح المكتب والأجهزة المحمولة

180828-windowsphoneapps

على الرغم من أن ويندوز فون يواجه منافسة عالية أمام الأنظمة الأخرى للأجهزة الذكية إلا أن أحدث اصدارة منه بدأت تلحظ نمو في الاستخدام والإنتشار وفق أرقام و احصائيات مايكروسوفت الرسمية.

وتقول الشركة أن ويندوز فون 8.1 أصبح النظام الرئيسي الأكثر تحميلاً للتطبيقات من المتجر وفق احصائيات سبتمبر. حيث تراجعت نسبة تحميل التطبيقات من هواتف تعمل بأنظمة ويندوز فون 7 وتحديثاته الفرعية لتصل إلى أقل من 5% خلال الشهر.

كما و أشارت الشركة إلى أن مستخدمي ويندوز 8.1 لأجهزة سطح المكتب أصبحوا يمثلون 70% من اجمالي عمليات تحميل التطبيقات من متجر تطبيقات ويندوز. وهنا لا تأخذ مايكروسوفت بعين الاعتبار الأنظمة السابقة مثل ويندوز 7 لأنها لا تملك أصلاً تطبيق المتجر لذا فهذه الإحصائية مقارنة بين ويندوز 8.1 و ويندوز 8 ونلاحظ فيها ميل أكبر للمستخدمين لترقية النظام لديهم.

أما من حيث نوعية التطبيقات التي حازت على النصيب الأكبر من الاهتمام في التحميل فقد كانت الألعاب وبعدها الموسيقى والفيديو و من ثم الشبكات الاجتماعية والترفيه على نظام ويندوز. أما على نظام ويندوز فون فقد كانت الألعاب والأدوات والانتاجية و الموسيقى والفيديو والشبكات الاجتماعية والترفيه.

ويتاح متجر تطبيقات ويندوز في 242 سوق و دولة حول العالم و يدعم متجر ويندوز فون 191 سوق و دولة. ويمثل التحميل على السوق الأمريكي النسبة الأكبر بين باقي الدول حيث تصل إلى 33% إلا أنه يتراجع عند ويندوز فون إلى 12% من إجمالي التحميل من باقي الدول.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك