آبل متهمة بالحصول على تسهيلات ضريبية منذ عشرين سنة

apple_2937517b

 

اتهم الإتحاد الأوربي شركة آبل لحصولها على مساعدات ضريبية وتسهيلات غير قانونية من ايرلندا على مدى عشرين سنة وذلك حسب صحيفة الفايننشال تايمز.

وتفرض إيرلندا ضريبة على الشركات تصل نسبتها إلى 12.5% من أرباحها وهي أقل من معدل الضريبة المفروض في باقي دول الإتحاد الأوربي. ومع ذلك فإن شركة آبل كانت تدفع ضرائب مخفضة للغاية تصل لأقل من 2% فقط.

وتفضل العديد من الشركات التقنية الكبرى إيرلندا كوجهة لأعمالها للتهرب الضريبي أو الاستفادة من معدلات ضريبة أقل، وتفعل هذا شركات مثل أمازون و فيس بوك و باي بال وتويتر.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وجد العام الماضي أن آبل دفعت معدلات ضريبة أقل من خلال توجيه المبيعات إلى الخارج وذلك بواسطة شركات ثانوية تابعة لها لإجراء مفاوضات مع الحكومة الإيرلندية.

وأنكرت آبل و ايرلندا سابقاً المزاعم التي تفيد بإعطائها تفضيلات ضريبية. وبدأت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD هذا الشهر جهوداً حثيثة للحد من التهرب الضريبي الجامح الذي تقوم به الشركات متعددة الجنسيات وذلك بإستخدام آليات مثل التي تعرف بـ “Double Irish” حيث تقوم الشركات بتحويل الأرباح من بلد إلى آخر للإستفادة من معدلات ضريبة أقل حيث اقترحت المنظمة إجراءات دولية لإجبار الشركات على الكشف عن أرباحها في كل بلد على حدة.

الجدير بالذكر أن هناك 4 آلاف موظف في مقر شركة آبل في مدينة كورك الإيرلندية.

المصدر

  • PROFITS25

    موقع PROFITS25 أقوى شركة ربحية

    على الجميع تجربته!!!

    شرح التسجيل و الربح من موقع PROFITS25 | شرح شامل ومختصر.

    رابط التسجــيل :

    http://myModule25.com/YAZID

    فرجة ممتعة!!

    http://bit.ly/ZoomHelp

  • Jeff usa

    هذا كان موضوعنا في الجامعة الأسبوع الماضي
    كان الحديث عن الشركات المتهربة عن الضرائب و كيف ولماذا وأين؟

تعليقات عبر الفيسبوك