الفوتوشوب قادم إلى أجهزة الكروم بوك

photoshoppixel

صمم نظام التشغيل كروم بالأساس ليكون متصفح ويب وتعمل البرامج فيه على شكل تطبيقات ويب، وهو مناسب أكثر لمن يستخدم الحواسب من أجل تصفح الانترنت بشكل أساسي، لذا فإن الإنتقاد الرئيسي الموجه له هو أنه لايشغل برامج سطح مكتب.

وللرد على هذا الإنتقاد تعمل الآن كل من قوقل و أدوبي على توفير برنامج الفوتوشوب بنسخة خاصة بنظام كروم ليعمل على أجهزة الكروم بوك بشكل سحابي.

الإصدار الأول للفوتوشوب على نظام كروم سيكون بطريقة البث، وهو نسخة محدودة للمبتدئين وستكون متاحة لزبائن خدمة Adobe Education الذين دفعوا لقاء الحصول على عضوية في الخدمة السحابية Creative Cloud وعليك قبل ذلك التقدم بطلب للإنضمام إلى النسخة التجريبية.

وسيكون لاحقاً الفوتوشوب على نظام كروم مشابه للفوتوشوب على باقي الأنظمة، وسيتم تكامله للعمل مع سحابة قوقل درايف التخزينية لإدارة الملفات بالتالي لاداعي لرفع وتنزيل الملفات حيث سيتم الحفظ مباشرة على سحابة درايف للملف الذي تعمل عليه. كما أشارت أدوبي إلى أن مستخدمي نظام ويندوز سيتمكنون من استخدام فوتوشوب مباشرة من متصفح كروم عبر خدمة Creative Cloud.

ولكن فإن مجموعة من المزايا التي يتم تحميلها على بطاقة الإظهار في أجهزة الكمبيوتر لن تكون متاحة للإستخدام من خلال نسخة البث الجديدة المتوقع وصولها على نظام كروم.

ولم تفصح الشركتين عن الموعد المتوقع لإطلاق فوتوشوب بشكله البدائي على كروم لكنها تبقى إضافة هامة لنظام التشغيل وخطوة لتشجيع باقي الشركات لإطلاق نسخة خاصة من تطبيقاتها وخدماتها على نظام كروم.

المصدر