إريك شميدت: سامسونج لديها منتجات مثل آيفون 6 منذ عامٍ مضى

Eric Schmidt

في ظل الحملة الترويجية الجديدة لكتاب “كيف تعمل قوقل؟ How Google Works” الذي قام بتأليفه إريك شميدت – رئيس شركة قوقل- وجوناثان روزنبرج – المدير السابق لمنتجات قوقل-، كان لابُدّ من إجراء بعض اللقاءات المختلفة. وهذه المرة تحدث شميدت حول أكبر منافسيهم، مثل أبل، وياهو، وأمازون، وغيرهم. وكان تعليقه بصدد إطلاق آيفون 6 ساخرًا بعض الشيء.

في ردّه على سؤال حول آيفون 6 والناس يقفون خارجًا أمام متاجر أبل، قال شميدت بوضوح إن “سامسونج أطلقت مثل هذه المنتجات منذ عامٍ مضى!”. وبالطبع هذه المقارنة كشفت عن ميول شميدت.

إلا أن المُحاورة سألته نفس السؤال لكن بطريقةٍ أخرى، وقالت “في الشهر الماضي عندما أطلقت سامسونج منتجاتها الجديدة لم ينبهر المستخدمون ولم يُخيّم الناس عند المتاجر. ما رأيك في ذلك؟”، والمفاجأة أن الإجابة كانت هي نفسها! “أرى أن سامسونج أطلقت مثل هذه المنتجات منذ عامٍ مضى! هذه رؤيتي للأمر”.

بقية المقابلة تحدثت عن قوقل وأبل على نطاقٍ أوسع من الهواتف الذكية وحسب، ثم انتقل الحديث إلى أندرويد وiOS من حيث المنافسة القائمة، وأن كلاهما يحتكران معظم السوق في الوقت الحالي، إلا أن شميدت لا يرى أن الاحتكار الثُّنائي أمرًا سيئًا؛ لأن المنافسة فيه واضحة.

دعكم من كل ذلك، هل ترون بالفعل أن هواتف سامسونج الذكية التي أطلقتها في العام الماضي أفضل من آيفون 6 وآيفون 6 بلس؟ برأيي الشخصي، العملية نسبيّة، فالأفضل يظل الأفضل دائمًا، في حين أنه في بعض الأحيان، يكون الأول هو الأفضل.

المصدر: 9to5mac


  • خالد الشهري ابووليد

    الأفضل هو الأفضل والدليل واضح

    مهما يفعل غيرك لا تزال ايه الأفضل متصدر

    حكم المنطق حكم العقل

    ايفون الأفضل بالدلائل

    • Karem Wahbi

      التصدر لا يعني الأفضلية مطلقاً وتتدخل فيه عوامل أخرى مثل الدعايات وأساليب التسويق وبلا شك فإن أبل تخسر من حصتها مقابل الأجهزة الأخرى.

  • Geek

    ابلع ريئك شويا يا إريك

  • Moustafa Zaher

    والله الجهاز مش بإمكانيات الـ HardWare بس … مش مجرد أرقام كبيرة وبس 🙂

    هات كده أى جهاز من أجهزة Samsung بتاعة السنة إللى فاتت دى وإعمل Speed Test بسيط بينه وبين الـ iPhone 6 وهتلاحظ الفرق بين الإتنين ^_^

    Apple مش شركة ضعيفة لدرجة إنها ماتعرفش تنتج Ram 3 GB أو حتى 2 GB زى معظم الشركات … هى تقدر تعمل كده بكل بساطة بس وقت ماتلاقى جهازها فعلاً محتاج الإمكانيات دى … مش مجرد حشر وتكبير أرقام .. 😉

    • majedm

      لازم نلاحظ ان ابل لا تصنع الاجهزة هي تختار العتاد من الشركات ويقوم مصنع واحد بعملية التجميع.. بعكس الشركات التي تنتج اجهزة الاندرويد.
      اما الوقوف في الطوابير فذلك يعود الى ان نظام ابل محتكر على اجهزتها فقط ونظام اندرويد غير محتكر فبالتالي الخيارات واسعة جداً امام مستخدمي الاندرويد فلذالك لن نرى في اي يوم من الايام الطوابير امام شركات الاندرويد.
      تحياتي للجميع.

    • Ari

      عزيزي أبل لا تنتج أي قطعة من جهاز آيفون، انه يطور النظام فقط، و كان عليها احتراما لجهود من صنع القطع، و على الأقل من جمعها و صنع الآيفون في الصين، ان يضع اسمه على الجهاز مثلما يفعل غوغل في اجهز نكسوس، و ما وضع رام 1 جيجا كمثال الا لتقليل تكلفة الإنتاج.

    • MohammadHD

      “هات كده أى جهاز من أجهزة Samsung بتاعة السنة إللى فاتت دى وإعمل Speed Test بسيط بينه وبين الـ iPhone 6 وهتلاحظ الفرق بين الإتنين”

      بلاش ناخذ أجهزة سامسونج السنة اللي راحت ، هذي نتائج اختبارات السرعة لأجهزة هذي السنة مع الآيفون
      http://goo.gl/9b82yf

      الآيفون متفوق في السرعة عليهم كلهم

      • Karem Wahbi

        جميل وبالنسبة للشاشة والكاميرا وقابلية التوسع؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Ari

    الوقوف في طوابير للحصول على ايفون 6 لا يعني ان آيفون جهاز ناجح، بدل يدل على نوعية الأشخاص الذين يهتمون بالحصول على آيفون، من يهتم بأن يكون أول من يحصل على آيفون 6 و يعنبره انجازا باعتقادي هو مريض نفسيا، و ان من يهتمون بالوقوف و التخييم بانتظار آيفون 6 يستحقون العلاج و ليس التصفيق.

    • Steve Austin

      ههههههههه الا تملون يا عبدة سامسونج

  • شاهين

    لا تقاس الامور هكذا. فقط لأن اناسا يقفون في طوابير ليكونوا اول من يحصلون على جهاز ذلك يعني انه الافضل .برأيي اجهزة كثيرة جدا افضل من ايفون بمراحل وكذلك نظام اﻻندرويد رغم حداثته افضل من ios بمراحل. وانا مقتنع تماما لو ان سامسونج مثلا اتبعت نفس سياسة ابل بأن تجمع كل طاقتها وابحاثها وكوادرها في جهاز واحد سنويا لوجدت اناسا (مرضى) يقفون في الطوابير للحصول على جهازها. ولا ننسى هنا ان ابل شركة امريكية ونحن نعلم تماما ما هو تأثير كل ما هو منتج امريكي على باقي دول العالم .وانا متأكد تماما لو اننا طرحنا التعصب والتفاخر جانبا لوجدت شركات كثيرة في العالم تقدم بدائل افضل ومنتجات لا تقل جودة وبالطبع اسعار ارخص من تلك التي تقدمها ابل.

  • Karem Wahbi

    كمستخدم أرى أن الأفضلية لأي جهاز تكون من منطلق قوة نظام التشغيل إضافة إلى القيمة مقابل السعر وبالتالي أرى أن الأفضلية لأجهزة الأندرويد
    ولكن في نهاية المطاف هناك اعتبارات أخرى ولكل شخص رؤية تختلف

    • خالد الشهري ابووليد

      اللي يحصلون على آبل ويقفون في طوابير يعتبرون في رأئ بعض الاشخاص في الموقع مرضى نفسيين ان اقول الله يهديكم ويصلح بالكم
      الاختلاف في الرائ لا يفسد للود قضية هداكم الله
      لا تزال آبل في القمة بفضل سياسية احترام المستهلك ضع ذلك بين قوسين شكرا للجميع

  • ابوولبد

    رغم روعة السامسونغ تبقى ابل الاروع و الافضل..اكيد الدلائل واضحة ..انطلاقا من تجربتي بحكم طبيعة عملي كبائع و مصلح للهواتف و الالكترونيات فان مشاكل الزبائن مع السامسونغ لا حصر لها..و تجدني استقبل يوميا عشرات الهواتف العالقة من السامسونغ..الجميل في الايفون هو استقرار النظام..حيث انك لا تحتاج تفليش او اعادة تهيئة في كل مرة..كما هو الحال مع اجهزة الاندرويد بصفة عامة..اضافة الى نظام الحماية عند ابل عتيد جدا…اما ان تكلمنا عن الايكلود فاكيد ان نجد لها منافس على الاقل حاليا..هدا راي و الله اعلم

تعليقات عبر الفيسبوك