ديلي دوت: أبل كانت تعلم بثغرة آي كلاود منذ ستة أشهر

أبل آي كلاود

في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، تمكَّنَ المقرصنون باختراق حسابات آي كلاود لمجموعة من المشاهير والحصول على بعض الصور الشخصية. وعلَّلَت أبل الأمر بعد تحقيقاتها أن ذلك الاختراق استهدف أجهزة وحسابات هؤلاء الأشخاص وليس اختراقًا لآي كلاود.

لكن نشرت صحيفة ديلي دوت تقريرًا جديدًا، اتَّضَحَ فيه أن أبل كانت على بيِّنَةٍ من وجود ثغرة أمنية لدى آي كلاود قبل ما يقرب من ستة أشهر من حوادث الاختراق الأخيرة. وذلك بحسب ما أورده إبراهيم باليك – الباحث الأمني- الذي أبلغ أبل بهذه الثغرة في مارس؛ ليخبرها أنه قادرًا على اختراق حسابات آي كلاود عن طريق استخدام تقنية الاختراق الشهيرة بالقوة الغاشمة brute force hacking.

شككت أبل فيما أرسله باليك لها، وأرسلت له أنها ترى أن الطريقة التي ذكرها للاختراق ستستغرق عمليات معقدة، كما سألته الشركة عن هذه الطرق. تبيَّنَ بعد الاختراقات التي حدثت أن المقرصنين استخدموا هذه التقنية للوصول إلى حسابات آي كلاود الخاصة بالمشاهير.

قامت أبل بعد ذلك بإضافة مميزات أمنية جديدة للمساعدة في حماية حسابات آي كلاود، لكن بعض الباحثين الأمنيين شككوا في قدرة هذه المميزات لحماية الحسابات من استغلال الثغرة بصورة كاملة.

المصدر: The Daily Dot


تعليقات عبر الفيسبوك