آبل قد تعوض أصحاب الآيفون المقوس بجهاز آخر مجاني

Screen-Shot-2014-09-24-at-11.16.09-AM

بعد انتشار مقاطع الفيديو التي تظهر أن الآيفون 6 بلس قابل للثني عند وضعه في الجيب لفترة طويلة أو بمجرد ثنيه باليدين، انتشرت العديد من الصور الساخرة تحت هاشتاغ Bendgate# حتى أن بعض الشركات استغلت الحدث للترويج لنفسها كما فعلت إل جي.

لكن ما هي وجهة نظر آبل والدعم الفني لديها مع هذه الأجهزة التي كلفت أصحابها الكثير من المال و الإنتظار في طوابير طويلة؟. قال أحد العاملين في الدعم الفني لدى آبل أن موضوع تقدير استبدال الآيفون الذي أصبح منحنياً يعود بشكل كامل إلى موظف المبيعات في متجر آبل.

وأضاف بأن هناك اختبار يدعى الفحص الميكانيكي البصري سيتم تطبيقه على الجهاز ويجب أن يتجاوزه للحصول على بديل مجاني، وإن لم يتمكن من تجاوز الإختبار فإنه يمكن استبداله بآخر مدفوع.

ولم تزود آبل موظفي الدعم الفني لديها بعد بكل التفاصيل والمعلومات حول المعايير التي يجب أن يأخذها بعين الإعتبار موظف المبيعات لإستبدال الجهاز. ومن الواضح أن آبل بدأت تأخذ مسألة ثني الآيفون 6 بشكل جاد حتى تجد لنفسها مخرج مشرف من هذا المأزق.

ويرجح سبب تعرض الآيفون 6 بلس تحديداً للثني كونه مصنوع من الألومنيوم الخفيف بدون أية إضافات ومع حجمه الكبير فإن المعدن ينثني عند تطبيق قوة معينة عليه عند نقطة الضعف. والجدير بالذكر أن أجهزة شركات اخرى مثل نوت 3 من سامسونج و بشاشة أكبر لكن بقياس عام أصغر لم يحصل معها حوادث مشابهة حتى التي صنعت من المعدن لكونها تستخدم مواد إضافية مثل المغنيزيوم لإعطاء صلابة أكبر للغطاء و جسم الهاتف.

ونشر اليوم مقطع فيديو يجري اختبار الثني لعدة هواتف بما فيها HTC One M8 المصنوع من الألومنيوم إضافة إلى موتو إكس و آيفون 6 وغيره.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك