المدير التنفيذي لتويتر .. يوثق حسابه !

Screen-Shot-2014-09-25-at-18.32.11

من الطرائف المتداولة على مبدأ أن النجار وبابه مخلوع، أن المدير التنفيذي لشبكة تويتر Dick Costolo ومع أنه لديه حساب خاص به منذ 2010 إلا أنه لم يكن موثقاً .. حتى اليوم.




لكن لماذا لم يوثق Costolo حسابه حتى اليوم؟ هذا ما أجاب عنه بتهكم طريف قبل عامين حيث أوضح أنه ” موثق ” لدى نفسه وتخبره والدته أن هذا ما يهم فعلاً.

يذكر أن الشريك المؤسس Evan Williams استلم مهام المدير التنفيذي لتويتر في اكتوبر 2008 بعد عامين من تأسيس الموقع و استلم Jack Dorsey مؤسس الموقع مهام رئيس مجلس الإدارة.

وأعلن Williams بعد عامين عن تخليه عن منصبه ليعين Dick Costolo محله قادماً من منصب رئيس العمليات و استطاع خلال سنوات عمله في الشركة رفع عدد المستخدمين النشطين بشكل كبير حتى الفترة الأخيرة حيث أصبح تويتر يعاني من ضعف النمو والنشاط على الخدمة.

ويوفر تويتر ميزة توثيق الحسابات للشخصيات العامة والمشاهير من الممثلين والفنانين واللاعبين والجهات المعروفة كالمنظمات الدولية والشركات والفرق الرياضية وغيرها من الرموز والشخصيات حتى يتم تمييزها و معرفة الملف الشخصي الحقيقي الذي يمثلها في ظل تواجد مئات الملفات التي تدعي أنها لهذه الجهة أو تلك

والجدير بالذكر أن أصحاب الحسابات الموثقة لديهم بعض المزايا الإضافية مثل إمكانية فرز التنبيهات والإشعارات لتعرض مثلاً إشعارات من حسابات موثقة يتابعونها على وجه التحديد. وآخر تلك المزايا الجديدة عرض احصائيات مفصلة عن التفاعل الاجتماعي والحركة على الحساب.