آبل تحدث iOS 8 لإصلاح الكثير من المشاكل وظهور غيرها ! [تحديث]

1947985_10152505821528445_849480835_n

تحديث: قال متحدث بإسم شركة آبل أنها قامت بسحب التحديث بعد تلقي العديد من التقارير التي تفيد بوجود مشاكل فيه بدون أن يكشف عن عدد الأجهزة المتضررة واكتفى بالقول أن الشركة تحقق في الموضوع وستقدم المزيد من التفاصيل في أسرع وقت ممكن.
المصدر

لم تمض سوى أيام قليلة على إطلاق نظام iOS 8 لعموم المستخدمين حتى اكتشفوا الكثير من المشاكل والأخطاء ما دفع بالشركة لإطلاق تحديث جديد اليوم لتفاديها لكن يبدو أنه جلب معه مشاكل أخرى!.

يتحدث المستخدمين على تويتر الذين قاموا بتطبيق هذا التحديث عن أنهم فقدوا تغطية شبكة الإتصالات و تعطلت ميزة Touch ID أيضاً، لذا ننقل التحذير بالتريث قليلاً وعدم تحميل وتطبيق هذا التحديث حتى يتم حل هذه المشكلة.

وبحسب تفاصيل تحديث نظام التشغيل الجديد الذي حمل الرقم iOS 8.0.1 أنه جاء بإصلاح للعديد من التطبيقات ضمن حزمة HealthKit وكذلك حل مشاكل مع لوحات المفاتيح الخارجية حيث كان يتم إلغاء تحديدها عندما يدخل المستخدم كلمة مرور.

وأيضاً واجه المستخدمين مشكلة من عدم تمكن وصول بعض التطبيقات إلى الصور وتقول آبل أن هذا التحديث حلها، بالإضافة إلى تحسين في خصائص ومزايا الوصول في أجهزة الشركة الحديثة آيفون 6 و آيفون 6 بلس.

والمشاكل الأخرى التي تقول أنه اصلحها هي مشكلة استهلاك بيانات غير متوقعة عند تلقي رسائل قصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة. وكذلك إصلاح مشكلة عدم استرجاع نغمات الرنين من الحفظ الاحتياطي في خدمة iCloud وأخيراً إصلاح مشكلة منع رفع الصور ومقاطع الفيديو من المتصفح سفاري. كما حسنت من دعم خاصية Ask To Buy عند المشاركة العائلية للشراء من ضمن التطبيقات.

أخيراً نعيد التأكيد على التريث قبل تطبيق التحديث نظراً للمشاكل الجديدة التي ظهرت حتى تقوم آبل بتعديل التحديث أو إبطاله و إصدار غيره وكالعادة يوصى بحفظ نسخة احتياطية من بياناتك قبل تطبيق التحديث لتفادي حذفها عند وقوع أي مشاكل.