ماذا تعرف عن هاتف بلاك بيري باسبورت الجديد؟

بلاك بيري باسبورت

اليوم، تم الكشف عن الهاتف الجديد بلاك بيري باسبورت الذي انتظره العديد من مُحبّي الشركة الكندية. وذلك منذ بضعة ساعات مضت خلال اليوم في ثلاثة مؤتمرات عقدت في ثلاث عواصم كبرى من مختلف دول العالم: تورونتو (كندا)، ولندن (المملكة المتحدة)، ودبي (الإمارات).

وكما وعدت بلاك بيري منذ بضعة أيام أنها ستكشف عن الهاتف الجديد مُباشرة بعد حفل الافتتاح. علاوة على ذلك، فإنها ذكرت جميع مواصفات بلاك بيري باسبورت.

يأتي باسبورت في تصميم مُربّع الشكل، وهو فريد من نوعه تمامًا كهاتف ذكي، مع شاشة 4.5 بوصة بدقة 1440×1440 بيكسل. ومن الداخل هناك معالج 2.2 جيجا هرتز كوالكوم رباعي النواة، مقرونًا معه 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، مع دعم الهاتف لبطاقة microSD.

بلاك بيري باسبورت 2

ولأن بلاك بيري تربطها علاقة عريقة بين لوحات مفاتيح كويرتي QWERTY، فأتى الهاتف ليجمع بينها وبين شاشة لمس. وربما لوحة المفاتيح في هذا الهاتف هي أهم ميزة مبتكرة، حيث تسمح للمستخدمين بالتمرير، وتحديد النصوص، وكذلك تحديد الكلمات التنبؤية، كل ذلك دون الحاجة لرفع إصبعكم من لوحة المفاتيح.

ومن الخلف فإن الهاتف لدية كاميرا 13 ميجا بيكسل، مع خاصية التثبيت البصري OIS. بالنسبة لبطارية بلاك بيري باسبورت فتصل سعتها إلى 3450 مللي أمبير.

بلاك بيري باسبورت 3

تم دعم بلاك بيري باسبورت بنظام تشغيل بلاك بيري 10.3، وهو آخر تحديث أطلقته الشركة، والمنتظر وصوله قريبًا لبقية الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل بلاك بيري 10.

وبحلول نهاية العام، سيتوافر بلاك بيري باسبورت في نحو 30 دولة، لكنه سيُطرح للبيع في كندا، والإمارات، والمملكة المتحدة، هذا الأسبوع. أمَّا سعر الهاتف سيكون مقابل 599 دولار في الولايات المتحدة، و699 دولار كندي في كندا. وسيتم الكشف عن بقية تفاصيل الأسعار في الدول الأخرى في أقرب وقتٍ ممكن.


  • said

    هاتف قوي، بالمقارنة مع الهواتف الأخرى المتواجدة في السوق.

  • صالح العطوي

    لوميا 930 افضل بكثيررر

تعليقات عبر الفيسبوك