أمازون تتيح إضافة المنتجات إلى قائمة الأمنيات عبر تويتر

نعرف أن تويتر بدأت بتحويل شبكتها الاجتماعية إلى منصة تجارة إلكترونية حيث سيمكنك الشراء من داخل التغريدات، ولكن أمازون لن تفوت الإستفادة من هذه الفرصة حيث أتاحت للمستخدمين إضافة المنتجات التي تظهر روابطها على تويتر إلى قائمة الامنيات الخاصة بهم لشرائها مستقبلاً.

وسيمكن لمستخدمي تويتر الآن وضع أي منتج في قائمة الامنيات وذلك بالرد على التغريدة التي تحوي رابط المنتج مع هاشتاغ AmazonWishList# بالتالي سيتم إضافة المنتج إلى قائمة الامنيات.

وكانت أمازون قد أطلقت خدمة مشابهة تدعى AmazonCart# حيث عند الرد على أي تغريدة بهذا الهاشتاغ فإنه يتم إضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك أي كأنك طلبت شرائه من الموقع. أما خدمة اليوم الجديدة فهي إضافة إلى قائمة الامنيات لطلب شرائه لاحقاً.

وأتاحت أمازون خدمتها AmazonCart في المملكة المتحدة و أمريكا مع اختلاف الهاشتاغ إلا أن الخدمة الجديدة اليوم متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ومن الممكن توسيع نطاقها مستقبلاً.

وبالطبع للإستفادة منها عليك ربط حسابك على أمازون مع حسابك على تويتر من خلال قسم الإعدادات الإجتماعية في أمازون وعندما ترد على تغريدة تحوي رابط لمنتج معروض على أمازون، فإنه سيتم تبليغك بتغريدة أخرى من حساب MyAmazon على تويتر كما ستصلك رسالة إلكترونية على بريدك.

يذكر أن أمازون تعاونت سابقاً مع فيس بوك لتعزيز تجربة التسوق الإجتماعية بحيث يمكنك معرفة المنتجات التي قام أصدقائك بمراجعتها أو إضافتها إلى قائمة الأمنيات حيث عندما تقوم بمراجعة أحد المنتجات يخبرك أمازون أن صديقك فلان من فيس بوك قام بمراجعتها أيضاً.

المصدر

wishlist

تعليقات عبر الفيسبوك