كبرى مصنعي الحواسب الشخصية تبحث عن الاندماج

desktopcompu

مع استمرار تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبي على حساب نمو مبيعات الحواسب اللوحية بدأت ثلاثة شركات كبرى متخصصة في تصنيع الحواسب الشخصية جولة محادثات بشأن اندماج محتمل.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فقد خاضت شركة EMC جولة محادثات طويلة استمرت لفترة عام كامل مع شركتي HP وعلى جانب آخر تجري محادثات محدودة لبيع قطاعات معينة منها إلى شركة Dell.

وإن اندمجت كل من HP و EMC في شركة واحدة كانت ستبلغ قيمتها السوقية حوالي 130 مليار دولار بما فيها قطاعات أعمال الشركات و الطابعات من HP.

وبخصوص شركة IBM الأمريكية العريقة التي خرجت من قطاع العتاد و أجهزة الكمبيوتر الشخصي على حساب الخدمات والبرمجيات فإنها تتطلع للخروج كلياً من هذه الصناعة حيث عقدت سابقاً اتفاقية مع شركة آبل لتقديم أجهزة آيباد مع برمجيات متخصصة لخدمة قطاع الأعمال والشركات من طرف IBM.

يذكر أن شركة HP تصدرت السوق الأمريكي كأكبر مزود لأجهزة الكمبيوتر الشخصي مع حصة سوقية تجاوزت 27% في حين حلت شركة Dell في المركز الثاني مع حصة 25.7 %. إلا أن السوق العالمي كان لشركة لينوفو الصدارة فيه مع حصة 19.6% وجاءت HP في المركز الثاني 18.3% وفي المركز الثالث Dell 14%.

المصدر 1 2

  • مسلم

    العنوان خاطئ لغوياً.. فإما أن تقول: (أكبر مصنعي الحواسب الشخصية يبحثون ..) أو: (كبرى مصانع أو شركات الحواسب الشخصية تبحث ..) والله أعلم.

    • عبدالله

      القصد انها تبحث عن اندماج لنجاه من خسائر
      لان الحواسيب المكتبيه تراجعت اليس هذا صحيحا
      ربما في المستقبل المسقبل لللاجهزه الوحيه
      الشركات ذولا لاتستطيع ان تنافس ابل واندرويد….

تعليقات عبر الفيسبوك