أخيرًا: قوقل تفصل بين حسابات قوقل وشبكتها الاجتماعية

قوقل بلس

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، حذفت قوقل – بكل هدوء- هذا الشرط الذي يُلزِم مستخدميها الجدد بالاشتراك في شبكة قوقل بلس عند التسجيل للحصول على حساب قوقل.

كان هذا الشرط من يناير 2012، الذي اعتبره البعض أسلوب يجبر المستخدمين على الاشتراك في قوقل بلس. ومع هذا التغيير، تم منح المُستخدمين خيارًا جديدًا، كما هو في تلك الصورة:

 تكامل حساب قوقل بلس

وبطبيعة الحال، كما هو مُوضَّحًا في الصورة بالأعلى، تركت قوقل الخيار للمُستخدِم ما إذا كان يرغب في الاشتراك أم لا. وهذه الخطوة ذكية في حدِّ ذاتها من عملاقة البحث.

يرى البعض أن هذا التغيير أحد الأدلّة الجديدة أن قوقل تخطط لإزالة – أو تغيير- شبكتها الاجتماعية. وهي توقعات بدأت منذ أبريل الماضي، عندما استقال فيك جندوترا – الأب الروحي لقوقل بلس- من منصبه. وكذلك من تلك الأدلّة، إزالة الشركة الربط بين حساب المؤلف على قوقل بلس وبين كتاباته في نتائج بحث قوقل.

وبالرغم من ذلك – وهو رأي شخصي- أنها ستقوم ببعض التغييرات فقط على قوقل بلس، لكن أن تتخلّص تمامًا من قوقل بلس، لا أستطيع تخيّله، إلا أنه احتمال وارد في نهاية الأمر.

المصدر: arstechnica


  • Bourados

    أخيرا
    في الواقع قمت بإزالة حسابي الخاص بقوقل+ منذ مدة لأنه لا يوجد داعي لإجبار المستخدمين على استعمال اسمهم الشخصي على الانترنت. وقتها كان من الصعب القيام بذلك.

  • خالد

    خبر جميل،،، من زمان وأن أشوف بلس زيادة عدد ومحاولة بائسة للحاق بفيسبوك.
    أتمنى يفعل ويفصل نهائيا

  • مسعدالمنصوري

    جميــــل

تعليقات عبر الفيسبوك