منصة التعليم المفتوح المجاني رواق تطلق تطبيقها على الأندرويد

Capture

أطلقت منصة التعليم المفتوح عن بعد رواق تطبيقها الخاص بالأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد لتتيح للمهتمين استخدام خدماتها من أي مكان بدون الحاجة لكمبيوتر شخصي.

ويقدم التطبيق وظائف الموقع نفسها، حيث يمكنك تصفح المقررات واختيار أي مقرر تريد تعلمه من شتى المجالات التي يوفرها الموقع كالطب والهندسة والتاريخ وعلوم الحاسب وغيرها الكثير.

ويمكنك الإلتحاق بمقرر سيبدأ قريباً أو الإنضمام إلى مقرر مفتوح ويجري إعطائه من قبل أكاديميين ومحاضرين عرب على مستوى مرموق وإن أردت الإطلاع على مقرر لكنه غير مفتوح حالياً يمكنك أيضاً تصفح الأرشيف والمحاضرات السابقة مع النقاشات.

وتعتبر رواق من أهم المنصات العربية للتعليم المجاني عن بعد، و توفر عدة دورات على مستوى عال من الجودة التي يقدمها مدرسين مرموقين ينتمون لجامعات عربية، ويمكن للطلاب التفاعل مع محتوى المحاضرات والدروس والسؤال والنقاش ضمن قسم مخصص لذلك وأيضاً الإجابة عن المهمات القصيرة لمزيد من التركيز في المحتوى.

الجدير بالذكر أن رواق تعمل منذ فترة على تطوير تطبيقاتها على مختلف المنصات لاسيما الآيفون والآيباد وننتظر اعتماد متجر آبل لنشره وبعدها سيكون هناك تطبيق لنظام ويندوز فون أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك