Oculus تكشف عن جهاز الواقع الافتراضي الجديد Crescent Bay

oculus-crescent-bay-prototype2

كشفت شركة أجهزة الواقع الافتراضي Oculus عن النموذج الأولي لجهاز جديد من أجهزة الواقع الافتراضي سمته Crescent Bay وبهذا تكون قد تقدمت خطوة أكثر نحو النسخة الموجهة للمستهلكين من أجهزتها.

وقال المدير التنفيذي للشركة Brendan Iribe أنها خطوة كبيرة الإنتقال من حزمة التطوير الأولى إلى الثانية. ويحمل الجهاز الجديد حساسات تتبع على كامل 360 درجة بحيث يمكن لكاميرا الجهاز أن تتبع ما يجري حتى خلف رأس المستخدم وبنفس الوقت أمام عينيه وبالتالي يصبح من الأسهل التحرك بدون الإحساس بوجود عوائق مكانية ضمن نطاق تغطية الكاميرا.

oculus-crescent-bay-prototype3

ومن التحسينات التي حصل عليها الجهاز الجديد أنه أصبح أخف وزناً من سابقه كما تم إضافة سماعات الصوت إليه بشكل مدمج وهذا شيء ضروري قبل إطلاق النسخة الرسمية للمستهلكين.

oculus-crescent-bay-prototype

وكانت Oculus قد أطلقت أول جهاز واقع افتراضي لها في ربيع 2013 لكنه كان نسخة مطورين وللعرض فقط وقامت بشحن أكثر من 100 ألف جهاز بنسخة المطورين لأكثر من 130 بلد حول العالم ولاتزال تتلقى يومياً العديد من الطلبات المسبقة.

وفي مؤتمرها الأخير أطلقت سامسونج بالتعاون مع Oculus جهاز واقع افتراضي خاص بهاتفها الذكي جالاكسي نوت 4 وترى الشركة أنه يتكامل مع أجهزة الواقع الافتراضي المخصصة لمنصات الألعاب ولاتتنافس معها.

وضمن مؤتمر المطورين اليوم لشركة Oculus عرضت عرض تجريبي من شركة تطوير الألعاب Epic Games كما عقدت اتفاقية مع Unity والتي ستدعم جهاز الواقع الافتراضي Rift كمنصة رسمية على النسختين المجانية والمدفوعة وبذلك تكون قد كسرت واحد من أهم حواجز صنع ألعاب تعتمد على الواقع الافتراضي.

المصدر

  • nl3b
  • salvr

    طيب كم قيمتها وين احصلها با رياض

تعليقات عبر الفيسبوك