تضرر 56 مليون بطاقة ائتمان من اختراق متاجر Home Depot

home-depot-web

قالت سلسلة متاجر التجزئة Home Depot الأمريكية أن أكثر من 56 مليون بطاقة ائتمان تضررت من هجمات قرصنة وبرمجيات خبيثة على مدى خمسة أشهر.

وأضافت في بيان رسمي أنها انتهت من التحقيقات الكاملة وقامت بإضافة تحسينات للتشفير في نقاط البيع داخل متاجرها في الولايات المتحدة الأمريكية وستتابع إضافة التشفير المحسن لتنتهي بكامل متاجرها خلال بداية العام القادم.

وهذه أول مرة تتعرض لها الشركة لهجمات قرصنة على مستوى كبير كما أنها أول مرة تخترق برمجيات خبيثة نظم الحماية لديها.

وتشير هذه الهجمات إلى عدة ثعرات لدى متاجر التجزئة استطاع القراصنة من اسغلالها و الوصول إلى أنظمة الدفع المالي. وكانت قد تعرضت خلال الشهور الماضية العديد من المتاجر مثل Neiman Marcus Group و Supervalu وحتى سلسلة المطاعم الآسيوية China Bistro Inc لهجمات قرصنة.

وتضاربت الأنباء حول عدد بطاقات الإئتمان والدفع التي تضررت من اختراق أنظمة متاجر Target ما بين 40 إلى 70 مليون بطاقة ما يجعله بالحد الأقصى عملية اختراق أكبر من Home Depot.

وأشارت التحقيقات التي أجرتها Target إلى أن القراصنة استخدموا برمجية خبيثة معدلة خصيصاً لتفادي التحقق الذي يجريه نظام الحماية ولم يتم استخدام نفس البرمجية في هجمات اخرى.

وقامت Home Depot بإيقاف عمل نقاط الدفع و البوابات التي تعرضت للبرمجية الخبيثة حتى قامت بإزالتها نهائياً منها. واضطرت أن تعيد كتابة عشرات آلاف السطور البرمجية لإعادة تنظيم نظام الحماية لديها بالإضافة إلى استبدال 85 ألف جهاز ادخال الأرقام السرية في نقاط الدفع.

أخيراً يقدر أن تكلفة التحقيقات وخدمة مراقبة بطاقات الإئتمان و فريق مركز الإتصالات قد كلف Home Depot حوالي 62 مليون دولار ويتوقع أن تدفع شركات التأمين تعويضات بقيمة 27 مليون دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك