أمازون تطلق القارئ الإلكتروني الجديد Kindle Voyage

amazon-new-kindles-8

بالرغم من أن سوني أوقفت قطاع القارئات الإلكترونية نهائياً لكن هذا لا يعني موت هذا السوق انما خروج سوني منه لأنها لم تصمد أمام منافسة أمازون التي عززت مكانتها اليوم مع قارئ الكتروني جديد يدعى Kindle Voyage.

وإضافة أمازون هذه تجعله سابع جهاز بتقنية الحبر الإلكتروني، الجهاز خفيف و نحيف وصغير مقارنة بـ Paperwhite لكن الأهم هنا شاشته المميزة التي تصل كثافة ألوانها إلى 300 بكسل في البوصة ما يجعل من قراءة النصوص أمر أسهل كون الشاشة أكثر إضاءة 39% من الأجهزة السابقة.

وتتميز الشاشة بأنها قابلة للتكيف وتعديل الإضاءة مع إضاءة الغرفة والمحيط حيث تقوم بتعديلات تدريجية حتى لاتسبب بإزعاج لعين القارئ.

وحصل الجهاز على تغييرات في أزرار التحكم، فبدلاً من أزرار قلب الصفحة التي كانت تستخدم في أجهزة كيندل السابقة، أصبح لديه أزرار لمسية حساسة للضغط على الحواف الجانبية، وتمت معالجة الشاشة لتخفيف انعكاس الضوء عليها أيضاً. والغطاء الخلفي للجهاز مصنوع من مادة المغنيزيوم لتعطيه ملمس الفخامة.

ولم تكشف أمازون عن دقة الشاشة بالتحديد لكن يتوقع أن تكون 1080 * 1440 بكسل وهي من قياس 6 بوصة.

وبدء الطلب المسبق على الجهاز بنسخة الواي فاي بسعر 199 دولار فقط وهناك نسخة تدعم الجيل الثالث بسعر أعلى وسيبدأ شحنه في اكتوبر على أن يتوفر في الأسواق بدءاً من نوفمبر القادم.

الجدير بالذكر أن أرخص جهاز كيندل ارتفع سعره قليلاً ليكون 79 دولار ويأتي جهاز Paperwhite بسعر 119 دولار وKindle Voyage ليكون الإضافة الأغلى في السلسلة.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أجهزة أمازون فاير اللوحية الجديدة

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك