تعرّف على أجهزة أمازون فاير اللوحية الجديدة

0000

في وقتٍ مُتأخّر من يوم أمس، كشفت شركة أمازون عن بعض التحديثات لمجموعة أجهزتها اللوحية، حيث حصل معظمها على تحسينات في المعالج والشاشة، فضلًا عن أحدث إصدار من نظام التشغيل المحمول فاير أو إس Fire OS، الذي يُدْعَى سانجريا Sangria.

لنسرد كل ما سبق تدريجيًا مع بعض التفاصيل..

1. اللوحي أمازون فاير إتش دي

1111

أطلقت أمازون جهازين لوحيين جديدين، فاير إتش دي 6 وفاير إتش دي 7. وكما هو واضح، فإن الأرقام تدل على حجم شاشة كل منهما، أمَّا من حيث الدقة فهي 1280 × 800 بيكسل. حصل كلا الجهازين على معالج بقوة 1.5 رباعي النواة.

كانت أمازون لا تهتم كثيرًا بإدراج الكاميرات في أجهزتها اللوحية، بينما في فاير إتش دي 6 و7 أدرجت كاميرا أمامية وخلفية – تذكروا فقط أن أمازون تخلّت عن اسم كيندل-.

بالنسبة للتكلفة، فإن فاير إتش دي 7 لا تزال تكلفته 139 دولارًا، أمَّا السعر الجديد ها هنا فهو من نصيب أمازون فاير إتش دي 6، حيث أتى مقابل 99 دولارًا فقط. على الرغم من أنه يتوجب عليكم مُشاهدة بعض الإعلانات على الجهاز اللوحي للحصول على هذا العرض الخاص، لذلك من لا يهوى رؤية الإعلانات عليه إضافة 20 دولار فقط على السعر الأساسي.

2. اللوحي أمازون فاير إتش دي إكس

2222

استكملت أمازون مجموعتها اللوحية بجهاز يحمل شاشة أكبر، ألا وهو فاير إتش دي إكس 8.9، وكالعادة – لست بحاجة إلى تكرار ذلك- فإن الرقم يدل على حجم الشاشة (بدقة 2560 × 1600 بيكسل) مع تحسين جودة الصورة من خلال تقنية جديدة تُدْعَى التحكم الديناميكي في الإضاءة Dynamic Light Control مما يجعله يحمل سعرًا مرتفعًا عن سابقيْه، كذلك فإن تحسين المواصفات سيجعل منه في موضع الترحيب.

حصل فاير إتش دي إكس 8.9 على معالج 2.5 جيجا هرتز رباعي النواة، وكما ذكرنا في السابق فإن تقنية الشاشة الجديدة من شأنها أن تجعل شاشة اللوحي الجديد تحمل الإضاءة الطبيعية للورق عند مطالعتها. وأخيرًا، سيأتي فاير إتش دي إكس الجديد بسعر مماثل للإصدار السابق، أي بمبلغ 379 دولار.

3. اللوحي فاير إتش دي إصدار الأطفال

3333

كشفت أمازون عن أجهزة لوحية مخصصة للأطفال، تُدْعَى فاير إتش دي للأطفال. وهم نفس أجهزة فاير إتش دي الجديدة 6 و7 بوصة، بنفس أحجام ودقة الشاشة، ونفس المعالجات، لكنها أكثر تكلفة! حيث إصدار الأطفال 6 بوصة تكلفته 149 دولار، و7 بوصة مقابل 189 دولار (لا مزيد من الإعلانات هنا).

إذًا لماذا هذه التكلفة الإضافية؟ السبب في ذلك هي الخدمات الجديدة في إصدار الأطفال، بما في ذلك ضمان لمدة عامين في حالة إذا كسره أطفالك فإنه سيتم استبداله مجانًا. ويشمل ذلك الأضرار الناجمة عن الماء، وكسر الشاشة، وأي ضرر عشوائي. كذلك يتضمّن إصدار الأطفال غطاءً مطَّاطيًّا – الذي يُباع بشكل مُنْفصل بسعر 24.99 دولار-. وبما في ذلك أيضًا هناك اشتراك لمدة عام في كيندل فري تايم، وهي مكتبة شاملة من الكتب والتطبيقات والألعاب مخصصة للأطفال، مع إمكانية تخصيصها من خلال خيار الرقابة الأبوية.

وعلى الرغم من أنه يستهدف الأطفال بشكلٍ واضح، أستطيع القول إن بعض البالغين سيحبونه كثيرًا، خاصة مع سعره المنخفض وغطاءه المطاطي، وعرض الضمان.


هل أعجبكم شيء مما سبق؟ لا تنسوا إخبارنا بأي من أجهزة أمازون الجديدة قد أثارت إعجابكم في التعليقات.


تعليقات عبر الفيسبوك